رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية: تطوير أقسام علاجية بمستشفى بنها الجامعي بتكلفة 38 مليون جنيه

محافظ القليوبية يفتتح
محافظ القليوبية يفتتح عدد من الأقسام العلاجية ببنها الجامعى

افتتح عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير عدد من الأقسام العلاجية والوحدات الطبية بمستشفى بنها الجامعي بتكلفة 38 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والأجهزة الطبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة.

وتتضمت الجولة افتتاح أعمال تطوير وتحديث العناية المركزة، والمرحلة الثانية لوحدة غسيل كلى (كبار) سعة 40 سريرا، ووحدة غسيل كلى (أطفال) سعة 25 سريرا، كما تم افتتاح أعمال تطوير محطات الغازات الطبية "الشفط والهواء" ووحدة مناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية، بالإضافة إلى افتتاح منظومة الدفاع المدني والحريق الجديدة بالمستشفى الجامعي.

واستمع محافظ القليوبية والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها إلى شرح من عميد كلية الطب والمدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية حول الوحدات الجديدة والأجهزة الطبية بها وما تقدمه من خدمات للمرضى المترددين على مستشفيات بنها الجامعية من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشاد اللواء "الهجان" خلال الجولة بأعمال التطوير التى شهدتها مستشفى بنها الجامعي، خلال الفترة الماضية التى شملت عددا كبيرا من الأقسام الطبية لتقديم أفضل خدمة صحية للمرضى، مؤكدا تقديم كل الدعم لجامعة بنها لأداء رسالتها العلمية والخدمية لأهالي القليوبية لما تمتلكه من خبرات علمية وبنية تحتية قوية.

من جانبه اكد الدكتور "الجيزاوى" حرص إدارة الجامعة على دعم المستشفيات الجامعية باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي من خلال تقديم أفضل خدمة طبية لائقة للمرضى وأهالينا المترددين على المستشفى في المحافظة والمحافظات المجاورة.