رئيس التحرير
محمود المملوك

شاهد.. حمار كاد أن يسبب كارثة على خط قطار القاهرة - أسوان

حمار كاد أن يتسبب
حمار كاد أن يتسبب في كارثة

كارثة جديدة كادت تحدث على خط قطار القاهرة - اسوان، بعد أن رصد قائد القطار رقم 751 ، وجود حمار على شريط السكة الحديد، تركه صاحبه مقيدًا على قضبان السكة الحديد في المسافة الواقعة بين محطتي الأقصر وأسوان، ولكن تمكن من إنقاذ الحمار وتوثيق الواقعة لسلوك خاطئ كاد أن يتسبب بكارثة على خط قطار القاهرة أسوان.

الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهر قائد القطار وهو يتوقف، ويترجل من القطار على قدمه، وقام بتحرير الحمار الذي كان مربوطًا بحبل، واقتاده بعيدًا عن شريط السكة الحديد ، بينما كان يقف مجموعة من الأطفال على الناحية المقابلة، وتبين أنهم من قاموا بارتكاب الواقعة، وظل يصرخ في وجههم ألا يفعلوا هذا مرة أخرى.

حادث قطار سوهاج

واقعة ظهور الحمار أعادت للأذهان الحادث الكبير الذى تعرضت له محافظة سوهاج من اصطدام قطارين، نتيجة شد أحد الركاب بلف الطوارئ، مما جعل القطار المميز يتوقف، وجاء من الخلف القطار المكيف مما تسبب في كارثة كبرى.

محمد عبد المغني، قائد قطار الأقصر رقم 751 ركاب مطور خط "أسوان - القاهرة"، أنقذ القطار من كارثة كادت أن تقع ونجح في إيقاف القطار المعين بأحد الجرارات الكندية، وأنقذ "الحمار" الذي كان على بعد أمتار من القطار، وأبعده عن مسار السكة الحديد، واستكمل رحلته ولكن بتأخير يقارب 10 دقائق.

السكة الحديد


مصدر بالسكة الحديد، أكد لـ"القاهرة 24" ان القطار لو اصطدم بالحمار، كان من الممكن أن يتسبب في كارثة كبرى نتيجة تعطل الجرار الذي سيتوقف عن العمل في وقتها، ولكن يقظة السائق ساهمت فى منع الكارثة. 

وأضاف المصدر: “شهدت السكة الحديد حادثة مشابهة من قبل في مركز دشنا بمحافظة قنا، حيث توقف أحد القطارات بسبب اصطدامه بسيارة "دبابة" كسرت ماسورة الهواء، وكذلك دهس جاموسة فى العياط مما تسبب في تعطل الحركة وتأخير الرحلات".

وكانت محافظة أسيوط شهدت منذ أسبوع، قيام سائق قطار بإيقاف  القطار، عندما تلاحظ  له وجود مرور جنازة  وبعض المواطنين يحملون نعشا أثناء عبورهم شريط القطار، ما دفعه التوقف حتى تمر الجنازة.