رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب كورونا.. المنطقة الأزهرية بالمنيا تصدر قرارًا إداريًا بشأن حضور العاملين

المنطقة الأزهرية
المنطقة الأزهرية

أصدرت الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية قرارا إداريا بشأن حضور العاملين بديوان عام المنطقة، خلال الفترة المقبلة.

وقالت الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية إن القرار جاء  للحفاظ على سلامة جميع العاملين، وتحقيق التباعد الأمن واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة تنفيذا لقرار فضيلة وكيل الأزهرية الشريف.

وتضمن القرار التناوب بين العاملين بثلاثة أيام راحة وثلاثة أيام عمل، ويتم تطبيق ذلك من يوم 10 أبريل الجاري، وعلى جميع مديري الأدارات الفرعية داخل الديوان العام، تنسيق العمل بإدارته بما يضمن حسن سير دولاب العمل بالديوان، مع قيام جميع ما كلف به من أعمال بالمنزل عن طريق "أون لاين".

وفي سياق آخر، عقد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمديري الإدارات الفرعية بالمركز الثقافي الإسلامي، لاستعراض خطة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم.

قال الشيخ سلامة عبد الرزاق، وكيل الأوقاف، إن دور الأوقاف في شهر رمضان الكريم يختلف عن كافة المؤسسات، لأن العمل المنوط بالأوقاف يزداد ويحتاج إلى مضاعفة ما يُبذل من جهد حتى يخرج من ذلك الشهر دون أي مشكلات.

القرار الإداري
القرار الإداري

وأضاف عبد الرازق، لـ"القاهرة 24"، أنه تم توفير كل ما تحتاجه المساجد خلال شهر رمضان الكريم، والتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية بتعقيم وتطهير كافة المساجد قبل تأدية الصلاة وبعدها والتباعد بين المصلين، بجانب توفير أعداد من الكمامات.

وناشد وكيل الوزارة، المواطنين الالتزام بالتعليمات حتى تظل المساجد مفتوحة للعبادة أمام الناس، محذرا من أي تجاوزات أو مخالفات وأننا سنتعامل بكل حزم وشدة تجاه أي تقصير.