الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقامة 4 محطات جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في قنا

محافظ قنا
محافظات
محافظ قنا
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:19 م

بحث اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مع المهندس حاتم عبد الغني، رئيس شركة غاز الأقاليم "ريجاس"، آليات التوسع في إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بأهمية التوسع في استخدام المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال محافظ قنا إن المحافظة حريصة على التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بديلا للبنزين والسولار، حيث يسهم استخدام الغاز في تنفيذ خطط الدولة للحفاظ على البيئة، فضلا عن ترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المُثلَى من الثروات الطبيعية لمصر وتقليل حجم استيراد منتجات الوقود، إضافة إلى أن سعره المنخفض يتناسب مع كافة أفراد المجتمع.

وأشار الداودي إلى أنه تم البدء في تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنطقتين الصناعيتين" هو بمركز نجع حمادي وكلاحين قفط"، مؤكدا أن الدولة  تبذل جهودا كبيرة لدعم هذا القطاع الحيوي بهدف تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية.

وأوضح رئيس شركة غاز الأقاليم "ريجاس" أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 محطات تموين سيارات بالغاز الطبيعي "محطتين بمركز قنا ومحطة بمركز أبوتشت ومحطة بمركز نجع حمادي، جارٍ تشغيلهم خلال شهر أبريل الحالي ليصبح إجمالي عدد محطات تموين الغاز الطبيعي بمحافظة قنا 7 محطات.

تابع مواقعنا