رئيس التحرير
محمود المملوك

هؤلاء هم أغنى أغنياء العالم 2021

قائمة أغنياء العالم
قائمة أغنياء العالم في 2021

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، قائمة أغنياء العالم في 2021 وذلك في تقليد سنوي تعلن فيه المجلة قائمة أغنى أغنياء العالم، وضمت القائمة الجديدة التي أعلنتها اليوم شخصيات لرجال أعمال معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية.

قائمة أغنياء العالم في 2021

وشملت القائمة التي أعلنتها مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم في 2021 8 رجال أعمال من الولايات المتحدة، ورجل أعمال من فرنسا ورجلًا آخر من الهند، فيما حافظ رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" الأمريكية على صدارته لقائمة أغنياء العالم، وذلك بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار.

وساعدت أزمة فيروس كورونا في ارتفاع هائل لثروة جيف بيزوس بسبب الإقبال الشديد على الشراء عبر الإنترنت، في ظل جائحة كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي والإغلاق الذي شمل المتاجر في معظم أنحاء العالم.

جيف بيزوس

وجاء في المرتبة الثانية في القائمة، رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي،والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وذلك بثروة قدرتها المجلة بنحو 151 مليار دولار.

وأوضحت مجلة فوربس، أن ترتيب إيلون ماسك قفز في قائمة أغنياء العالم من المرتبة 31 إلى المرتبة الثانية.

وحل الملياردير الفرنسي برنارد أرنو وعائلته في المرتبة الثالثة، وذلك بثروة بلغت 150 مليار دولار.

وفي المرتبة الرابعة، جاء رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت" وذلك بثروة تبلغ 124 مليار دولار.

أما مارك زوكربيرغ مؤسس "فيس بوك" فقد حل في المرتبة الخامسة وذلك بثروة تبلغ 97 مليار دولار.

وحل في المرتبة السادسة وارن بافت أشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي بثروة تقدر بـ96 مليار دولار، وهو بذلك يتراجع مركزين عن العام الماضي حيث حل رابعا في 2020 بثروة تقدر وقتها بـ67.5 مليار دولار، وفي عام 2008 كان هو أغنى رجل في العالم بثروة قدرت حينها بـ40 مليار دولار.

اقرأ أيضا: جيف بيزوس يعود لصدارة "أغنى شخص في العالم" بعد غياب شهر

أما في المركز السابع فقد جاء لاري إيلسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل للبرمجيات، وذلك بثروة تقدر بـ93 مليار دولار.

ثم لاري بايج في المركز الثامن، المؤسس المشارك في شركة جوجل، بثروة تقدر بـ91.5 مليار دولار.

وفي المرتبة التاسعة جاء  سيرجي برين، المؤسس المشارك لشركة جوجل، بثروة تقدر بـ89 مليار دولار.

وفي المركز العاشر جاء رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة، وبلغت ثروته 84.5 مليار دولار.

ووفقا لما نشرته مجلة فوربس الأمريكية، فإن القائمة الكاملة لأغنى أغنياء العالم في 2021 هي:
 

قائمة أغنياء العالم في 2021
عاجل