رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب عيد ميلاد.. أزمات كهربا في الأهلي لا تنتهي

كهربا
كهربا

مازال مسلسل أزمات محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستمرًّا، حتى بعد انتهاء فترة إيقافه الأخيرة، ورغم عودة “كهربا” مرخرًا للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأحمر بعد انتهاء فترة إيقافه وفقاً للعقوبة التي سبق ووقعها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق على اللاعب؛ فإن ذلك لم يمنعه من افتعال أزمة جديدة.

وقد قرر الأهلي في وقت سابق، تغريم اللاعب ماليًّا إلى جانب إيقافه لمدة شهر بشكل مبدئي، بعد ما بدر منه في حق المدير الفني للفريق.

وقد أشارت عدة مصادر أن كهربا رفض مصافحة بيتسو موسيماني في مواجهة طلائع الجيش اعتراضًا على عدم مشاركته، وهو الذي أثار استياء الجنوب إفريقي وجعله يتخذ قراره بمعاقبة اللاعب.

وانتهت عقوبة كهربا في الثالث من أبريل الجاري، وبدأ في المشاركة مرة أخرى في التدريبات الجماعية للفريق بشكل طبيعي.

وحسب ما ذكره مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة المصري السابق في تصريحات تليفزيونية فإن كهربا قد عاد لإثارة الجدل من جديد داخل الأهلي، بعد ظهوره في حفل عيد ميلاد لأحد أصدقائه يوم السبت الماضي، وظل فيه حتى الساعات الأولى من صباح أمس الأحد".

وتابع عبد الغني، كهربا خالف كذلك تعليمات الجهاز الفني بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الموضوعة لتفادي إصابات فيروس  كورونا.

وواصل عضو مجلس اتحاد الكرة السابق، أن الشيء المثير في الأمر هو أن كهربا شارك في اليوم التالي من حضوره عيد الميلاد في مران الأهلي، للمرة الأولى بعد انتهاء فترة إيقافه.


واختتم حديثه، أعرف اللاعب بشكل شخصي، ويجب عليه أن يختار وقت الحفلات، مؤكدًا أنه لن يحصل على كل ما يريده في وقت واحد، أنت لاعب كرة وعليك التزامات يجب تنفيذها.

هذه ليست الأزمة الأولى لكهربا، حيث سبق وتم استبعاده من المشاركة في مباراة بالميراس البرازيلي إلى جانب حسين الشحات بعد اختراق الفقاعة الطبية للبطولة بعدما صافح الثنائي محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، عقب نهاية مباراة بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر فبراير الماضي.

وينتظر كهربا قرار موسيماني بشأن عودته للمشاركة مرة أخرى رفقة الفريق، بعدما انتهت عقوبة إيقافه وعاد التدريبات الجماعية.

ويستعد الأهلي لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره سيمبا التنزاني في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها الجمعة المقبلة.

وقد أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي في وقت سابق أن المباراة ستقام على ملعب ستاد الأهلي بدلا من ستاد القاهرة الدولي.

وسبق وحسم المارد الأحمر تأهله إلى منافسات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله الأخير أمام نظيره المريخ السوداني بهدفين لكل منهما.

ويحتل الفريق الأول وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 8 نقاط بعد تعادله الأخير أمام نظيره المريخ وبفارق 5 نقاط عن سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 13 نقطة.

لاعبو الأهلي يستقبلون كهربا بطريقة خاصة بعد عودته للتدريبات (فيديو)