رئيس التحرير
محمود المملوك

استرداد وحجز إداري لـ16 قطعة أرض من غير الجادين بوادي النطرون

استرداد أراضي أملاك
استرداد أراضي أملاك الدولة بالبحيرة

استردت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندس السيد حمزة، رئيس الوحدة المحلية، واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة، بالتنسيق مع مركز شرطة وادي النطرون باسترداد 16 قطعة أراضي بمساحة إجمالية 90 فدان من غير الجادين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتة ارض مستردة أملاك دولة عليهما.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضى من غير الجادين منهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وشدد المحافظ على استمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب، وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

وكانت الوحدات المحلية لمراكز دمنهور، المحمودية، وادي النطرون، كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، شنت حملات لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية، وأسفرت عن إزالة 4 حالات تعدي على مساحة 550 متر عبارة عن:- تنفيذ قرار إيقاف أعمال بمساحة 200 متر بقرية نديبة بمركز دمنهور.

كما شملت الحملات إزالة حالة تعدي علي الأرض الزراعية بمساحه 190 متر عبارة عن شدة خشبية بقرية سيدى عقبة بمركز المحمودية، وإزالة بالمهد لسور من الطوب الابيض بطول 100 متر بقرية الحمراء بمركز وادي النطرون، وإزالة حالة تعدي على حرم الطريق الزراعي بمساحة 60 مترًا بقرية كوم اشو بمركز كفر الدوار عبارة عن سور مكون من سملات وأعمدة خرسانية وحديد.

عاجل