رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب بالشيوخ: "صندوق الوقف الخيري" سيسهم في دعم أجهزة الدولة

النائب الدكتور إيهاب
النائب الدكتور إيهاب وهبة

قال النائب الدكتور إيهاب وهبة عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن "صندوق الوقف الخيري" سيكون باكورة الصناديق التي لها أبعاد تنموية مختلفة، تساند الكثير من مساعي الحكومة المصرية في مختلف الأنشطة والمجالات.


وكان مجلس الشيوخ، قد وافق على مشروع قانون "صندوق الوقف الخيري".

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن الصندوق سيخدم الكثير من الملفات التي تسعى بها الدولة المصرية للقضاء عليها وتطويرها، لاسيما العشوائيات وبعض الظواهر المجتمعية السلبية التي تؤرق المجتمع، لعل أبرزها ظاهرة التسول وأطفال الشوارع.

وبحسب القيادي بحزب الشعب الجمهوري، فإن صندوق الوقف الخيري سيوفر سبل التطوير لمختلف مجالات نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج، وإقامة ورعاية المؤسسات العلمية، والثقافية، والصحية، والاجتماعية وغيرها من أعمال البر.

وأوضح وهبه، أن "الصندوق" يهدف إلي تشجيع نظام الوقف الخيري والتبرعات؛ لما لها من دور مهم ومؤثر في بناء الإنسان وعمارة الأكوان مثل المساهمة في تطوير العشوائيات والحد من ظاهرة أطفال الشوارع والمتشردين.

وأشار وهبه إلى أن "الصندوق" سيساهم كذلك في دعم أجهزة الدولة في إقامة وتطوير المشروعات الخدميةُ والتنموية والبنية التحتية وغيرها من المشروعات الاجتماعية والاقتصادية التي تسهم في دعم ُالموقف الاجتماعي والاقتصادي للدولة.