رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب الزراعيين: 18% من سكان العالم مهددون في أمنهم الغذائي

مساحة زراعية
مساحة زراعية

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن مصر تشهد نهضة زراعية حديثة خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن مشروع مستقبل مصر جزء من التنمية الشاملة لأراضي الساحل الشمالي.

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، أن هناك 300 ألف فدان تم زراعتها لتحقيق التنمية الشاملة، ولا بد من إنشاء طرق قومية، لافتًًا إلى إنشاء طريق الضبعة لاستغلاله في المشروعات الزراعية، ولدينا اكتفاء ذاتي من بنجر السكر وهو لا يحتاج إلى مياه كثيرة، وصادرات مصر الزراعية من محصول البطاطس تصل إلى مليون طن.

وتابع بأن التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية هدف استراتيجي، مشيرًا إلى أن المشروعات الزراعية حققت الأمن الغذائي لمصر، مؤكدًا أن 18% من سكان العالم مهددين في أمنهم الغذائي. 

 

وفي وقت سابق، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة بمشروع "مستقبل مصر"، التي تتم وفق أحدث الوسائل الزراعية التكنولوجية الحديثة.

كما التقى الرئيس عددا من رؤساء الشركات الزراعية المتخصصة المشتركة في المشروع، حيث اطلع على تطورات الموقف التنفيذي والاقتراحات المختلفة لتطوير الإنتاج، داعيًا لزيادة استثماراتهم في المشروع وموجهًا بتذليل أي عقبات قد تطرأ في هذا الصدد، وذلك من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية وزيادة الانتاج الزراعي لمشروع "مستقبل مصر" بالنظر إلى رقعته الجغرافية الشاسعة.

عاجل