رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية: انطلاق معرض "أهلا رمضان" بخصومات تصل لـ30% وبمشاركة 40 شركة

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يفتتح معرض "أهلا رمضان"

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، أن نسبة الخصومات في معرض "أهلا رمضان" المُقام بأرض كوتة بمنطقة الأزاريطة، تصل إلى 30 %، ويشارك به حوالي 40 شركة من القطاعات المختلفة ما بين قطاع عام وخاص، بالتنسيق بين الغرفة التجارية بالإسكندرية ومديرية التموين والتجارة الداخلية.

جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والمحاسب محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

افتتاح معرض “أهلا رمضان”

 

وأكد الشريف أن هذا المعرض يسهم في توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى السلع الرمضانية بأسعار منخفضة تناسب الجميع وبجودة عالية، فضلاً عن زيادة عدد الشركات المشاركة بالمعرض، وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض "أهلًا رمضان".

افتتاح معرض “أهلا رمضان”

 

وتفقد المحافظ أقسام المعرض، واستفسر عن أسعار المواد الغذائية الأساسية للتأكد من توافرها بأسعار تناسب المواطن البسيط. كما استفسر من رواد المعرض عن أسعار المنتجات ومدى جودة السلع. 

وهنأ المحافظ الشعب المصري والأمة الإسلامية بقرب حلول شهر رمضان المعظم داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وقياداتها.

علي الصعيد ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية أنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء تم تكثيف الاستعدادات والترتيبات بجميع المديريات والجهات المعنية لاستقبال شهر رمضان المعظم والتأكيد علي الإلتزام بجميع الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء.

وأضاف أن هناك مراقبة مستمرة علي الأسعار من قبل المحافظة والمديريات المعنية، وكذلك تشديد الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية والاستراتيجية والرمضانية، وتطبيق نسب تخفيض ملائمة على تلك السلع تمشيًا مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجًا.

من جانبه؛ قال أحمد الوكيل، إن معرض "أهلا رمضان" هذا العام، ستقدم فيه الشركات المشاركة، خصومات وعروض مختلفة، وسيضم منتجات بأسعار مخفضة خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش" وكذلك اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى. وأشار "إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات الإحترازية خلال فترة المعرض للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

افتتاح معرض “أهلا رمضان”

وأوضح المحاسب محمد سعدالله، أنه تماشيًا مع رؤية الدولة وتوجيهات القيادة السياسية بانتشار معارض"أهلا رمضان" علي مستوي الجمهورية، وبتعليمات من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، تم إقامة معرض "أهلا رمضان" الذي يعد أكبر وأضخم معرض للسلع الرئيسية بالمحافظة حيث تم توفير كميات كبيرة تم طرحها من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك القطاع الخاص.