رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة قنا" تعلن حاجتها لأطباء للعمل بمستشفيات عزل مصابي كورونا

مديرية الصحة بقنا
مديرية الصحة بقنا

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الثلاثاء، عن حاجتها للتعاقد الفوري مع أطباء للعمل بمستشفيات العزل والفرز والحميات بالمحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت المديرية في بيان لها، أن التخصصات المطلوبة هي "أطباء مقيمين، ومدرس مساعد، وعناية مركزة وتخدير"، مشيرة إلى أنه على من يرغب التقدم بالأوراق الآتية إلى إدارة الطب العلاجي بالمديرية في موعد أقصاه 20 أبريل الحالي، وإحضار صورة بطاقة الرقم القومي وصورة المؤهل.


وفي وقت سابق، وجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وشدد الداودي على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها، وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنه.
وأكد محافظ قنا، حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدا علي ثقته في وعى وتفهم المواطنين بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.