رئيس التحرير
محمود المملوك

شعبة المخابز تكشف فوائد قرار البنك المركزي لتحديث منظومة الخبز في مصر

مخبز
مخبز

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تمويل البنك المركزي لمشروع تطوير المخابز، بإتاحة قروض ميسرة، يعد من المشروعات المهمة التي تتبناها الدولة المصرية، وتصب في مصلحة عمال المخابز وتنعكس بالإيجاب على المواطن.

وأضاف رئيس شعبة المخابز في تصريح لـ"القاهرة 24" أن ذلك التطوير يستهدف تحول المخابز نحو استخدام الغاز الطبيعي بدلا من السولار وهو ما ينعكس على نظافة البيئة وجودة الخبز.

وأوضح حماد، أن استخدام المخابز للغاز الطبيعي يكسبها عدة مزايا أهمها أن الغاز الطبيعي من المصادر الصديقة للبيئة، ويوفر إنتاجًا أكثر جودة للخبز من السولار، كما يحد من آثار الحروق والرائحة النفاذة التي يتركها السولار أحيانا على الخبز.

 وتوقع حماد أن يساهم ذلك التطوير في التقليل من درجة الحرارة العالية للمخابز بسبب استخدام السولار، وأن يحافظ على نظافة المنظومة بأكملها، مشيرًا إلى أهمية تلك الصناعة بالنسبة لجميع المواطنين باختلاف شرائحهم.

ووقع البنك المركزي بروتوكولًا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف تقديم تمويل ميسر بفائدة 5% لأصحاب المخابز لمساعدتهم على التحول إلى استخدام الغاز الطبيعي بدلًا من السولار كمصدر للطاقة.

المركزي: خطة بايدن الإصلاحية تنعش سوق الأسهم الأمريكية

عاجل