رئيس التحرير
محمود المملوك

إعلام ملوي ينظم ندوة تثقيفية بعنوان "تنمية الريف المصري وآثاره على المواطن" ضمن مبادرة حياة كريمة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز إعلام مدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، بقرية "الروضة" ندوة إعلامية تثقيفية تحت عنوان " تنمية الريف المصري وآثاره على المواطن" ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" الذي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

حاضر اللقاء فاطمة عثمان محمود نائب رئيس مركز ومدينة ملوي، وأسامة سبويه رئيس مجلس قروي "الروضة"، حيث تناول اللقاء دور المواطن في دعم المبادرة والمشاركة الأجابية لمعالجة السلبيات.  

ومن جانبها أكد  فاطمة عثمان نائب رئيس المدينة، على أهمية المبادرة التي تعد نقلة نوعية لقطاع كبير من قطاعات المجتمع الهامة وهو قطاع الريف، مشيرًا أن هناك خطط تنموية شاملة وضعت وفق متطلبات المواطن في مدينة ملوى.

وأضافة عثمان، أن مبادرة "حياة كريمة" تعد من أهم المبادرات الرئاسية لأنها تستهدف حوالى 60 مليون مواطن على مستوى الجمهورية للعيش في حياة كريمة، والتي تشمل جميع القطاعات والخدمات المقدمة لأبناء الريف.

وفي سياق أخر، طمأن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على موقف المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال خطة متكاملة، شملت، الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية ورفع كفاءة البنية التحتية.


وقال المحافظ، خلال مشاركته في اجتماع المحافظين، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة يوجد بها 19 مستشفى تابعة لوزارة الصحة بها خدمات الأكسجين وتستقبل حالات كوفيد 19، وتتم المتابعة اليومية لموقف توافر الأكسجين السائل بـ5 تانكات أكسجين بمستشفيات (صدر المنيا / جراحات اليوم الواحد بسمالوط / عزل ملوى / المنيا العام / حميات المنيا) بإجمالي سعة 29130 لترا مكعبا، وعدد  1000  إسطوانة أكسجين .
وأكد المحافظ، أنه يتم تطبيق كافة التعليمات الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2701 لسنة 2020 وتحرير المحاضر وتطبيق الغرامات الفورية على الأفراد والمنشآت المخالفة للتعليمات من خلال السادة رؤساء الوحدات المحلية ونوابهم الصادر بشأنهم قرار السيد وزير العدل رقم 128 لسنة 2020 بمنح عدد (9) رؤساء مدن / (14) نائب رئيس مجلس مدينة بالمحافظة صفة مأموري الضبط القضائي لتنفيذ أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2701، حيث بلغ إجمالي عدد المحافظ التي تم تحريرها للأفراد والمنشآت حتى الان 7459 محضرا.

كما وجه محافظ المنيا ، بتنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس مجلس الوزراء بالالتزام بالتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية للمنشآت التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات وما يماثلها،اعتباراً من 17 إبريل 2021، مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشأن، وكذلك نسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة بتلك المنشآت.
 

عاجل