رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر آخر صور لـ"طبيب الفيوم" شهيد كورونا أثناء ممارسة عمله (خاص)

الراحل الدكتور محمود
الراحل الدكتور محمود محفوظ

خيم الحُزن على مدينة الفيوم، بالكامل، مُنذ أمس وحتى هذه اللحظة، عقب وفاة الدكتور محمود محفوظ عليوه، مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم، والذي توفي أمس الاثنين، متأثرًا بإصابته بـ"فيروس كورونا"، داخل مستشفى العاصمة بالدقي، وشهد له الجميع بتفانيه في العمل، وسيرته الحسنة وأعماله الطيبة، التي رواها البعض لـ"القاهرة 24"، متأثرين بالبكاء بعد رحيله عن عالمهم بالقطاع الصحي.

وحصل موقع "القاهرة 24"، على مجموعة من الصور التي توثق، أخر ظهور لشهيد كورونا بالفيوم، الدكتور محمود محفوظ عليوة، مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم، أثناء ممارسة عمله قبل عزله ووفاته.

IMG-20210405-WA0063
IMG-20210405-WA0063

والدكتور "عليوة"، 43 عامًا، رحل أمس عن عالمنا، تاركًا اثنين من الأبناء، "ولد وبنت"، تخرج من كلية الطب بجامعة الأزهر عام 2003، وحصل على دبلوم الأطفال من الأزهر، كما حصل على دبلوم إدارة المستشفيات، ودبلوم طب أسرة، كما حصل على الماجستير من طب الأزهر.

IMG-20210405-WA0064
IMG-20210405-WA0064

وقد حصل "عليوه"، العام الماضي، على لقب أفضل طبيب، حيث تم تكريمه كأفضل طبيب لعام 2020 من قِبل قرية سنهور، التي هي مسقط رأسه بالفيوم، نظرًا لمجهوداته في المجتمع، وماحققه من طفرة بارزة لخدمات الأطفال.

IMG-20210405-WA0065
IMG-20210405-WA0065

وتقلد "عليوة" عدة مناصب قيادية بقطاع الصحة بالفيوم، محققًا نجاحات عظيمة، منها مديرًا لإدارة سنورس الصحية، ومديرًا لإدارة البندر الصحية، ومسؤولًا عن عيادة الإرشاد الوراثي بمديرية الصحة، ثم مديرًا لإدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم حتى لحظة وفاته.

وقالت الدكتورة رشا جمعة، مساعد مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم، إن الراحل الدكتور محمود محفوظ، مدير الإدارة، كان يتابع عمله لآخر لحظة قبل اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، وكان مجتهًدا ومتقنًا لعمله لأبعد حد.

IMG_٢٠٢١٠٤٠٦_٢٢٢٣٥٦
IMG_٢٠٢١٠٤٠٦_٢٢٢٣٥٦

وأضافت مساعد مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن أخر ظهورًا له في العمل، أثناء متابعته سير العمل لمجموعة من الدورات التدريبية بالفيوم، برفقة الدكتورة آمال مدير رعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة، ورفقتها أيضًا، ورفقة الدكتورة شيماء جبيلي، مساعد مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم.

وأشارت جمعة، إلى أن هذه الصور، تم التقاطها مع مدير رعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة، أثناء زيارتها للفيوم، لمتابعة سير العمل في عدة دورات تدريبية، برفقة الراحل الدكتور"عليوة"، ومن هذه الدورات، "التغذية وتشجيع الرضاعة الطبيعبية، دورة دمج خدمات الرعاية وتنظيم الأسرة،  وترصد وفيات الأمهات"، وهذه الصور، كانت أخر ظهورًا له في عمله، حتى لحظة اكتشاف إصابته بالفيروس، ثم تم عزله منزليًا، بعد شعوره ببداية الأعراض.

IMG-20210405-WA0063
IMG-20210405-WA0063

والدكتور محمود محفوظ عليوة، أصيب مُنذ عدة أيام، بفيروس كورونا المستجد، وتم عزله منزليًا قرابة أسبوع، ثم تم عزله داخل مستشفى الصفوة، ثم نقل إلى مستشفى الفيوم الجامعي، وتم عزله داخلها لمدة يومًا واحدًا فقط، ثم تم نقله إلى مستشفى العاصمة بالدقي، بعد أن تدهورت حالته الصحية، إلى أن توفي، أمس الاثنين، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد داخل المستشفى.

ونعى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الدكتور محمود محفوظ عليوة، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم، الذي وافته المنية، أمس الاثنين، متأثرًا بإصابته بـ"فيروس كورونا"، داخل مستشفى العاصمة بالدقي.

كما أصدرت نقابة أطباء الفيوم، بيانًا تنعى فيه وفاة الدكتور محمود محفوظ عليوه، مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بالفيوم، والذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، فيما نعت مديرية الصحة بالفيوم، وفاة الدكتور محمود محفوظ عليوه.

وشيع أهالي قرية سنهور التابعة لمركز سنورس بالفيوم، مساء أمس الاثنين، جثمان شهيد كورونا بالفيوم، بمسقط رأسه بمقابر العائلة، وسط إجراءات احترازية مشددة.

ويوافق غدًا الأربعاء، يوم الصحة العالمي، الذي أقرته منظمة الصحة العالمية، ليوافق 7 أبريل 2021، للاحتفاء به، تحت شعار "إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة"، من أجل الدعوة للإنضمام إلى حملة جديدة تهدف إلى إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة.

IMG-20210406-WA0050
IMG-20210406-WA0050