الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أول تطبيق يدفع أموالًا للمستخدمين دون تحصيل فائدة

تطبيق كلوب هاوس
كايرو لايت
تطبيق كلوب هاوس
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 11:24 م

ظهر فجأة وانطلقت شعبيته كالسهم، وبات الجميع يتحدث عن تطبيق كلوب هاوس لكن الجديد هذه المرة كان الحديث عن توفيره خاصية دفع الأموال للمستخدمين لينافس بذلك تطبيقات أخرى شهيرة.

و Clubhouse، هو أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة لكن لا يمكن دخوله حتى الآن إلا من خلال دعوة فقط، وهو عبارة عن غرف افتراضية يدخلها الأعضاء لإجراء مناقشات صوتية بشأن أي موضوع، ما يجعله أشبه بمكاملة جماعية فهو يعتمد على الصوت وليس الكتابة والنصوص كوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

دفع مقابل لصناع المحتوى في كلوب هاوس

واليوم أعلن تطبيق كلوب هاوس اعتزامه إطلاق خاصية دفع أموال لصناع المحتوى على منصته، مؤكدا أن جميع المستخدمين سيكون بإمكانهم إرسال الأموال لصناع المحتوى عبر التطبيق من خلال خاصية إرسال الأموال، موضحة أنه سيتم إطلاق هذه الخاصة في البداية لمجموعة اختبار صغيرة قبل تعميمها.

ويشارك Clubhouse في هذه الخاصية شركة سترايب لخدمات الدفع الإلكتروني، والتي ستحصل على رسوم بسيطة مقابل معالجة بطاقة الائتمان أو الرسوم والخصم الذي سيدفع عند محاولة الدفع الأولى.

وطُرح تطبيق كلوب هاوس لأول مرة في أوائل عام 2020 ثم أخذ في الاترتفاع تدريجيا على مستوى العالم، ويرجع السبب الأول في ذلك هو إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا والمدير التنفيذي لشركة إسبيس إكس، ودخوله في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق "روبن هود" فلاد تينيف، حيث جرت المناقشة بينهما على إحدى غرف تطبيق كلوب هاوس.

ولا يمكن دخول التطبيق حاليا إلا عن طريق دعوة من عضو موجود به بالفعل، ورغم ذلك هناك إقبال كبير على استخدام التطبيق، ويقال إنه يستقطب نحو مليوني مستخدم جديد أسبوعيا، لكن مطوري التطبيق يقولون إنهم يعتزمون إتاحتاه للجميع قريبا.

وحاليا لا يتوفر تطبيق كلوب هاوس إلا على الأيفون فقط، حيث يتوفر بشكل حصري لمستخدمي أجهزة نظام iOS (آبل)، ولم تعلن الشركة بعد موعدا لطرحه لمستخدمي أجهزة أندرويد.

وللتسجيل على التطبيق، يجب تلقي دعوة من صديق موجود عليه بالفعل، وعندها ستحتاج إلى إدخال رقم الهاتف للتأكيد وإنشاء حساب، وعندها سيكون لديك عدد محدد من الدعوات لدعوة الأصدقاء لاستخدام التطبيق.

تابع مواقعنا