رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على أغرب الأمراض في العالم وأسمائها

 أغرب الأمراض في
أغرب الأمراض في العالم - مرض الشيخوخة المبكرة

هناك الكثير من الأمراض النادرة والغريبة، التي أصابت بعض البشر ولازال يعاني منها عدد قليل من الأشخاص في العالم، فمن هذه الأمراض، أنواع عضوية ومنها اضطرابات نفسية، وبالرغم من وجود الكثير من الحلول للكثير من أمراض العالم، إلا أن العلماء والباحثين لم يكتشفوا أسباب الإصابة بهذه الأمراض ولا طرق لعلاجها.

مرض الشيخوخة المبكرة


يأتي هذا المرض للأطفال في سن مبكر جدا، فيصابوا بتجاعيد في الوجه وفقدان في الأسنان والصلع، حتى الآن لا يمكن تأكيد أن الشيخوخة المبكرة هي مرض وراثي، والمرجح عند الأطباء أن هذا المرض يأتي عندما يحدث خلل جيني، وتم إثبات أن 90% من المصابين بهذا المرض معرضون للوفاة، بسبب حدوث نوبات قلبية، أو سكتة دماغية، وفقا للمنظمة الوطنية الأمريكية للأمراض النادرة.

مرض الذئب البشري


هو اضطراب وراثي نادر في الجينات، يقوم هذا المرض بزيادة كثافة الشعر بشكل غير طبيعي في جميع أنحاء الجسم، وحتى الآن لا يوجد علاج فعال للتخلص من هذا الاضطراب الجيني، وحتى عملية حلق الشعر لا تجدي نفعا، فنمو الشعر يكون سريعا جدا بشكل كبير.

مرض الجثة المتحركة


هو مرض نفسي يحدث بسبب اضطرابات نفسية نادرة، حيث يتوهم الشخص المصاب بهذا المرض، أنه قد مات أو أنه فقد جزء أو عضو من أعضاء جسمه، هذا بجانب أنه لا يستطيع التعرف علي وجهه، ويفقد الشعور بمن حوله أو الشعور بالواقع الذي يعيش فيه، هذا بجانب أنه يقضي وقت كبير في المقابر ظنا منه أنه شخص منهم، وفي بعض الحالات المصابة بهذا المرض يظنون أنهم مخلدون للأبد، وحتى الآن لا يوجد علاج بشكل فعلي لهذا المرض.

مرض اليد الغريبة


هو اضطرابات عصبية، حيث لا يشعر معها الشخص المصاب بهذا المرض بيديه تماما، كأنها ليست جزء منه، وتهاجم جسمه بشكل غير إرادي وغير قادر على التحكم بها، ولا يمكن أن تتحرك إذا أعطاها العقل إشارة للتحرك، فلا تتحرك وفقا لرغبة العقل، ويتعرض بعض الأشخاص المصابين بهذا المرض لنوبات قلبية، قد تؤدي إلى الوفاة، أو سكتات دماغية، أو الدخول في صدمات عصبية، ولا يوجد أيضا علاج فعال لهذا المرض حتى الآن.

مرض بيكا


هو اضطرابات نفسية تحدث للإنسان وتؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير، لكن الغريب في الأمر أن شهيتهم تكون أكبر نحو المواد الضارة بالجسم والغير صالحة لتناولها مثل: الأحجار، الطين، الزجاج، الصابون.


ويؤدي هذا الأمر إلى تمزق الأمعاء أو حدوث عدوي، وأكثر المصابين بهذا المرض هما الأطفال، أو النساء الحامل.

مرض حساسية الماء


يعتبر هذا المرض من أكثر الأمراض النادرة، حيث يحدث هذا المرض بسبب اختلال في بعض هرمونات الجسم، ويصاب أصحابها بالشعور بالحكة، وحدوث حساسية بالجسم بعد مرور 20 دقيقة من لمس الماء، والنساء هن أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.