رئيس التحرير
محمود المملوك

الناقدة علا الشافعي حول إيقاف مسلسل الملك أحمس: “الأول نسأل إحنا اشتغلنا صح ولا غلط؟”

الناقدة علا الشافعي
الناقدة علا الشافعي

علقت الناقدة السينمائية علا الشافعي على قرار وقف تصوير مسلسل "الملك أحمس"، بطولة عمرو يوسف، وقالت لـ "القاهرة24": أنا ضد وقف أي عمل فني بشكل عام، ولكن السؤال الأهم الذي يجب على صناع العمل أن تطرحه على نفسها أولا "احنا اشتغلنا صح ولا غلط!" مضيفة: "طالما هنعمل عمل تاريخي بهذا الحجم الكبير، لابد أن يكون في فترة اسمها إعداد وتحضير".

واستكملت: "لابد أن تكون هناك منذ البداية تحضيرات، واستعدادات، ولجان فنية تتكون من خبراء الآثار، وخبراء المسؤولين، وكان لابد أن نراجع السيناريو قبل التصوير، ثم كنا نترك الحكم للجمهور.

وأضافت الناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعي: لندرك جيدا حجم الأمر تعالوا نقارن مسلسل "الملك" مع مسلسل "محمد رسول الله" والذي كان  يتم عرضه على شاشة التليفزيون المصري في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وتعرض في أحداثه إلى زمن الفراعنة وملابسهم وطريقة حياتهم والماكياج، وعلى الرغم أنه في وقت تصوير هذا المسلسل لم تكن هناك إمكانيات تكنولوجية مثل الآن، لكن صناع العمل راعوا كل التفاصيل الصغيرة، والسيناريو أيضا تم كتابته بطريقة محترفة.

ويشارك في مسلسل "الملك" عمرو يوسف، وماجد المصري، وصبا مبارك، وريم مصطفى، وسوسن بدر، وأمير صلاح، ومحمد لطفي، والعمل من تأليف شيرين دياب، وخالد دياب، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة سينرجي.


 

عاجل