رئيس التحرير
محمود المملوك

"أمن سوهاج" يكشف غموض العثور على جثة متحللة بترعة بجوار شريط السكة الحديد

استخراج جثة متحللة
استخراج جثة متحللة لغريق بسوهاج

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج غموض العثور على جثة متحللة داخل ترعة الإبراهيمية أمس، إذ تبين انها لعامل في العقد الثالث من العمر، لقي مصرعه غرقا أثناء سيره على حافة الترعة منذ ثلاث أيام، ولعدم اجادته السباحة غرق بها، تم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بدائرة مركز طما شمال سوهاج، مساء أمس الثلاثاء قد عثرت، على جثة لشاب ثلاثيني متحللة داخل ترعة بجور شريط السكه الحديد، بقرية العتامته في ظروف غامضة، تم انتشال الجثة ونقلها لمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

 

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة طما يفيد بالعثور على جثة لشاب، داخل الترعة المجاورة لشريط السكه الحديد متحللة في ظروف غامضة.


وتبين من التحريات الأولية أن الجثة لشاب في العقد الثالث من العمر، تظهر عليها علامات التحلل الكامل وتغير الجلد، وتم العثور عليها بقرية العتامته التابعة لمركز طما شمالي سوهاج، كما تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاھریة أو طعن.


جرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة العامة وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وامرت النيابة العامة بنشر اوصاف الجثة.


تم نشر أوصاف الجثة إذ تبين أنها لمحمد ص ع ع 35 عامآ عامل ويقيم دائرة قسم طهطا، وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية، تم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.


وبسؤال زوجته اماني م ا ح 30 سنة قررت بمضمون ما تقدم، وأضافت بأنه أثناء سير زوجها المذكور على حافة ترعة انزلقت قدماه وسقط بها ولعدم اجادته السباحة غرق بها.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود ثمة إصابات ظاهرية وأن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق ولا توجد شبھة جنائیة.


وفي سياق آخر شهدت قرية التحرير التابعة لمركز طما شمالي سوهاج، مساء أمس الاثنين انتحار عامل في العقد الرابع من العمر، ولقي مصرعه أثناء إجراء الإسعافات الأولية متأثراً بإصابته، أثر تناوله أقراص مجهولة المصدر،   جرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة العامة وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة طما، يفيد بورود بلاغا من المستشفى المركزي،  بوصول أحمد ع س 40 عامآ عامل، في حالة ٱعياء شديدة وتوفي أثناء إجراءات الإسعافات اللازمة وتبين أنه تناول أقراص مجهولة المصدر. 

على الفور انتقل مأمور وضباط المركز وبالفحص وسؤال شقيق المدعو سعد ع س ج،  ٣٠ سنة عامل ويقيم بناحية دائرة المركز قرر قيام شقيقة المذكور بتناول قرص لحفظ الغلال عن طريق الخطأ، مما نتج عنه وفاته ولم يتهم أي أحد بالتسبب في ذلك. 

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفوسية ولا توجد شبهة جنائية.


تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل