رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم جامعة سوهاج تنظم احتفالية لزراعة 120 شجرة نخيل سيوي بارجي

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تنظم اليوم الأربعاء، جامعة سوهاج بالتعاون مع جمعية تنمية وحماية البيئة بالمحافظة، ومقرها كلية العلوم، احتفالية لزراعة 120 شجرة نخيل (سيوي- بارجي)، وذلك بالحرم الجامعي الجديد .

ومن جانبه قال الدكتور  أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، أنه تم تخصيص مساحة 4800 م2 لزراعة بستان نخيل مثمر، وذلك علي جانبي البوابة الرئيسية للجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة توفر كل ما يلزم من آليات رعاية هذه الأشجار بعد زراعتها، وسيتاح إنتاجها للجميع والباقى سيتم بيعه، والربح سيتم توريده إلى صندوق التكافل الاجتماعي لرعاية الطلاب، وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين الطرفين.


وفي سياق آخر أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بقسم اللغة الإسبانية وآدابها باللائحة الداخلية بكلية الألسن بالعام الدراسي 2021/2022م.

وأكد عزيز علي اهتمام إدارة الجامعة بمواكبة متطلبات واحتياجات التعليم العالي من تنوع في التخصصات والأقسام و البرامج التعليمية، لافتاً إلى أن إدخال أقسام جديدة بالكليات تهدف إلى تدريب وتأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف الدكتور ناصر حجي عميد كلية الألسن، أن هذا القسم سوف يقوم بالتدريس به أساتذة متخصصين باللغة الإسبانية، مما يعد ذلك خطوة إيجابية لتنمية مهارات الطلاب المعرفية الخاصة باللغة.
 

عاجل