رئيس التحرير
محمود المملوك

" صندوق النقد": مراعاة المعايير البيئية تفتح آفاقا للنمو الأخضر وخلق فرص العمل

كريستالينا جورجييفا-
كريستالينا جورجييفا- مدير عام صندوق النقد الدولي

قالت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، إن مخاطر تغير المناخ تشكل تهديدًا متزايدًا للاقتصاد الكلي والاستقرار المالي، لذلك فإن مراعاة المعايير البيئية والعمل المناخي يفتحان آفاقًا كبيرة للنمو الأخضر وخلق فرص العمل والوظائف.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة الافتراضية تحت عنوان "التعافي الاقتصادي: نحو مستقبل أخضر ومرن للجميع"، والتي تأتي ضمن فعاليات اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تعقد خلال الفترة من 5-11 أبريل الجاري.

وناقشت الجلسة، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الجهود العالمية والعوامل الضرورية لتحقيق التعافي من جائحة كورونا، والمخاطر التي تحيط بهذا التعافي، وكيف يمكن إعادة بناء الأنظمة الاقتصادية على أسس الاستدامة والصمود والابتكار والمرونة.

ومن جانيها، قالت جانت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، إن الدول المتقدمة تقع على عاتقها مسئولية كبيرة للتأكد من أن الجهود التي بذلت على مدار العقود الماضية لمكافحة الفقر لم تذهب هدرًا بسبب الوباء.

ومن ناحيتها، أوضحت ميليندا جيتس، الرئيس المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، إنه على الدول أن تضع النساء والفتيات في مقدمة الاستراتيجيات الهادفة للبناء إذا ما ارادت هذه الدول أن تضع أسسًا متينة للمستقبل.

تعاون بين البنك المركزي وتنظيم الاتصالات والتأمين الاجتماعي لصرف المعاشات