رئيس التحرير
محمود المملوك

"العكاري": مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يشكل قلعة تكنولوجية عملاقة

المهندس سامح العكاري
المهندس سامح العكاري

قال المهندس سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يشكل قلعة تكنولوجية عملاقة، لافتًا أن هناك فريق مختص لتكنولوجيا المعلومات، وأجاز المجمع كأكبر مجمع في الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أنه تم البدء في اختيار الكوادر البشرية من مختلف التخصصات ويتم الاعتماد على الشباب حديثي التخرج، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجية والرقمنة لم يعد من رفاهيات العصر، وبات ضرورة لنهضة المجتمعات.

وأشار العكاري، إلى أنه تم العمل على خروج كافة الوثائق بأسلوب عالي التأمين، مضيفًا أن إضافة الشرائح الإلكترونية الذكية يمكنا من تتبع الغش التجاري والتقليد ويحمي البيانات.

وفي سياق أخر، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس، موسم الحصاد الزراعي بمشروع "مستقبل مصر" بالصحراء الغربية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب وميناءي الدخيلة والإسكندرية، ما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية، ويجعل المشروع مقصدًا زراعيًا جاذبًا للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلًا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، ويوفر مشروع "مستقبل مصر" أكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، موسم حصاد محصولي البطاطس وبنجر السكر ضمن مشروع مستقبل مصر.

واستفسر الرئيس السيسي من المستثمرين المساهمين في المشروع عن سير العمل، مؤكدًا أنه يزور المشروع بنفسه للوقوف على أي عقبات لتذليلها، مشددًا على اهتمامه بنجاح المستثمرين الكامل وتحقيق أفضل إنتاجية بأقل تكلفة ممكنة وبترشيد استهلاك المياه من خلال وسائل الرى الحديثة.

كما شدد رئيس الجمهورية على اهتمام الدولة بكل احتياجات المستثمرين وتوفير البنية الأساسية اللازمة من مياه وكهرباء وطرق ومحاور وغيرها من خدمات، داعيًا المستثمرين إلى مضاعفة استثماراتهم الزراعية.