رئيس التحرير
محمود المملوك

المناطق الأثرية بالإسكندرية تفتح أبوابها لأفراد الجيش الأبيض وأسرهم بالمجان

قلعة قايتباي-تصوير
قلعة قايتباي-تصوير دعاء جابر

قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، إن الأماكن الأثرية بالمحافظة، بدأت تستقبل الأطباء المصريين والأطقم الطبية وأسرهم بحد أقصى ثلاثة مرافقين بالمجان، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

وأضاف “متولي” في بيان له صباح اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى للآثار كان قد وافق على دخول الأطقم الطبية وأسرهم كافة المناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة خلال سنة 2021، بشكل مجاني، وذلك تقديرًا لجهودهم ودعمًا للقطاع الطبي وما يواجهه من أخطار.

قلعة قايتباي- تصوير دعاء جابر

IMG_20210407_103401
IMG_20210407_103401

 

وأكد مدير عام آثار الإسكندرية، أن المجلس الأعلى للآثار يحرص على تكريم الأطباء والأطقم الطبية، مشيرًا إلى إصدار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري توجيهاته بهذا الشأن للتنفيذ الفوري للقرار.

ويأتي بعد بعد أن أصدرت وزارة السياحة والآثار عددًا من القرارات، لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة الوعي بتاريخ مصر ومناطقها الأثرية من متاحف ومعابد ومواقع أثرية متعددة، بالسماح لفئات معينة بدخول تلك المواقع مجانا.

وشمل القرار انضمام الأطباء والأطقم الطبية إلى الفئات المستثناة من رسوم الدخول، والتي يأتي أبرزهم المصريين والعرب المقيمين في مصر ممن تعدت أعمارهم 60 عاماً.

قلعة قايتباي- تصوير دعاء جابر

IMG_20210407_102646
IMG_20210407_102646

 

وكذلك يسمح بالدخول مجانا للطلاب المصريين من أقسام الآثار والتاريخ والحضارة والإرشاد السياحي والعمارة والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والتراث وإدارة المواقع وعلوم المتاحف بكليات الآثار والأداب والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والسياحة والفنادق وجامعة الأزهر.

عاجل