الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

مجمع الإصدارات المؤمنة
تقارير وتحقيقات
مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:56 ص

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، والذي يُعد الصرح التكنولوجي الأكبر من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يمتلك قدرات فنية متطورة، في مجال تصنيع الوثائق المؤمنة والثبوتية، وإصدارها.

ويُمثل مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، قيمة مضافة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة، حيث تتنوع خدماته بشكل كبير عن طريق أنظمت تكنولوجية داخل قلعة تكنولوجية كبيرة.

ويستعرض "القاهرة 24"، كل ما تريد معرفته عن افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، وأبرز مكونات المشروع، وذلك من خلال التقرير التالي:-

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

يمتلك مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، عدد من المراكز الهامة بداخله، حيث يعمل على إصدار كافة الإصدارات المؤمنة والأنظمة التكنولوجية الخاصة بها، وقواعد البيانات، فيما تأتي مراكزه على النحو التالي:-

يحتوى المجمع على مركز خاص بتجميع البيانات وتحليلها ومعالجتها من النوع الثالث، حيث ترتبط جميعها بشكل مباشر مع الهيئات والوزارات، بحيث تكون مؤمنة من الاختراق والهجمات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة: السيسي يفتتح اليوم مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

كما يحتوي مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة، على مركز لتصنيع الأوراق المالية المؤمنة "البنكنوت"، بالإضافة إلى مركز تكونولوجيا، خاص بصناعة الهولوجرام، حيث سيكون بديلًا مهمًا للأختام العادية.

ويضم المجمع بداخله مركزان للطباعة المؤمنة، التي يمكن استخدامها للطباعة على الأوراق والبلاستيك، بالإضافة إلى مركزين لتجهيز جوازات السفر وتجميعها، وكذلك مركز تجهيز ودمج الطبقات البلاستيكية للبطاقات الذكية.

فوائد مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة

خفض الاعتماد على العنصر البشري، ووضع مقاييس موحدة للوثائق بجميع مؤسسات الدولة، إضافة لمنع محاولات التزييف أو التزوير، بما يمنع الفساد الإداري.

تحقيق طفرة مميزة في الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق قواعد بيانات سليمة ومنظمة ومؤمنة، إضافة إلى تقديم حلول تكنولوجية، وتوفير دورة إنتاج متكاملة لكافة الوثائق المؤمنة والذكية، بدءًا من المادة الخام وحتى خروجها بالشكل النهائي.

كما يحقق المجمع، توفير قاعدة بيانات دقيقة ومؤمنة، بالإضافة إلى زيادة الحصيلة الضريبية للدولة، ومنع أي محاولات للتهرب، بالإضافة إلى ضبط منظومة الدواء، من خلال استغلال كافة إمكانيات المجمع.

أهم الوثائق الصادرة من المجمع

يمكن للمجمع استخراج، كافة وثائق شهادات الميلاد والبطاقات الشخصية وصحف الحالة الجنائية وجوازات السفر وشهادات الوفاة والعقود المختلفة والتوكيلات.

يمكن من خلاله، استخراج الكروت المدفوعة، مثلا الفيزا والماستر كارد، إضافة إلى استخراج الملصق الضريبي الذكي للتبع الضرائب إلكترونيًا، بالإضافة إلى كروت عدادات المياة والكهرباء والغاز.

وأيضًا يمكن استخراج الوثائق الرسمية التابعة للدولة، وشهادات المحاكم، والشهادات الجامعية (شهادات التخرج) ورخص القيادة الإلكترونية، ورخص السيارات.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يُمثل قيمة مضافة لدعم التحول الرقمي والميكنة
 

تابع مواقعنا