الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زعيم المعارضة التركية: حكم أردوغان استبدادي ويجب التخلص منه

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:09 ص

طالب زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو، الأحزاب التركية بالتخلص من حكم الرجل الواحد، والتخلص من نظام صانع القرار الوحيد المتمثل في شخص رئيس الجمهورية.

وأضاف، وفقًا لموقع “العربية نت”، أن حكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "حكم استبدادي"، ولا يستوعب الديمقراطية، مشيرًا إلى أن الرئيس التركي يتحمل مسؤولية تباطؤ الاقتصاد وسوء الإدارة، وأن بلاده بحاجة لإصلاحات اقتصادية هيكلية.

وأشار زعيم المعارضة التركية إلى أن حكومة أردوغان فقدت الثقة داخليًا وخارجيًا، مطالبًا بتنفيذ إصلاحات سياسية تضمن الحق في الحياة والحق في الملكية، واستعادة سيادة القانون وحرية الصحافة.

وأوضح أن سبب تدهور الاقتصاد التركي يعود للنظام المتبع من قبل الحكومة التركية، مضيفًا أن الأجانب يحجمون عن الاستثمار في الأسواق التركية بسبب أردوغان.

وقال إن شعبية الرئيس التركي "أردوغان" تتراجع بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية، مطالبًا حزب العدالة والتنمية الحاكم بإجراء انتخابات مبكرة.

واستمكل أن أردوغان بدأ في بيع الأصول العسكرية الاقتصادية المملوكة للبلاد للهرب من التدهور الاقتصادي، مشيرًا إلى أن المستثمرين القطريين يسيطرون على أكبر مصنعٍ للدبابات في تركيا.

تابع مواقعنا