رئيس التحرير
محمود المملوك

“جنوب الوادي” تحقق مركزًا متميزًا في تصنيف سيماجو الإسباني

الدكتور يوسف غرباوي
الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، حصول الجامعة على مركز متميز في تصنيف سيماجو الإسباني، وهو من التصنيفات الشهيرة دوليا، ويعتمد على قاعدة بيانات سكوبس البحثية ويستخدم معايير الأداء البحثي للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي.

وأضاف الدكتور يوسف غرباوي، أن الجامعة حققت مراكز متقدمة في التصنيف الإسباني على مستوى الشرق الأوسط، حيث احتلت الرقم 92 في المؤشر العام، وفي مؤشر البحث العلمي احتلت الجامعة الترتيب 75، وفي مجال الابتكار الترتيب 71، وفي التأثير المجتمعي رقم 40.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن على المستوى المحلى احتلت الجامعة الترتيب رقم 19 في المؤشر العام من بين الجامعات المصرية، والترتيب رقم 56 في مؤشر البحث العلمي، وعلى مستوى الدول العربية فقد احتلت الجامعة الترتيب رقم 47 في المؤشر العام، والترتيب رقم 41 في مؤشر البحث العلمي.

جدير بالذكر أن تصنيف "سيماجو" يستخدم معايير موضوعية، فهو يعتمد تقريره على قاعدة بيانات "سكوبس" البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهي: "الأداء البحثي والابتكار والتأثير المجتمعي".

عاجل