رئيس التحرير
محمود المملوك

سياحة الإسكندرية: سنستغل حماس المواطنين بعد موكب "نقل المومياوات" لتشجيع السياحة بالمحافظة

أعضاء السياحة والمصايف
أعضاء السياحة والمصايف بالإسكندرية

قررت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، التنسيق بين قطاعاتها على استغلال الحدث المهم الذي شهدته مصر خلال الأيام القليلة الماضية، والخاص بنقل المومياوات من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في نشر الوعي الأثري والسياحي للمواطنين.

ويأتي ذلك نتيجة لما تركه هذا الحدث من أثر إيجابي وحماس على نفوس وأذهان المواطنين، نظرا لما شهده من تنسيق جيد وإبراز للمحتوى الأثري العظيم لمصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع  الدوري الثالث بمقر الإدارة بحضور مسئولي قطاع السياحة وقطاع الآثار ورؤساء بعض الشعب بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لمناقشة بعض الأمور المشتركة، أهمها الاستعداد لاستقبال موسم صيف 2021.

اجتماع أعضاء السياحة والمصايف بالإسكندرية

وأوضحت الإدارة أنه سيتم عرض الأفلام التسجيلية التاريخية الخاصة بمحافظة الإسكندرية بالمنشآت العامة والمراكز الترفيهية والمطاعم والكافيهات.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بضرورة استمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والقطاعات المختلفة بالمحافظة، بما يحقق تذليل الصعاب وتوحيد الجهود فيما بينها، بهدف تطوير الأداء لتلك الجهات وتقديم أفضل خدمة لمواطني الإسكندرية وزوارها.

كذلك سيتم التأكيد اشتراك جميع الجهات في تنفيذ مسابقات الوعي السياحي والتي تستهدف كل فئات المجتمع، خاصة الشباب.

ووجهت إدارة السياحة والمصايف رسالة شكر بأسم قطاعات السياحة والآثار بمحافظة الإسكندرية إلى رئيس المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى الوزيرى على هذا المستوى الراقي والمتميز الذي ظهرت به احتفالية نقل المومياوات من متحف التحرير إلي المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.