السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة مايكروسوفت تستخدم التبريد بالغمر لتحسين آداء الخوادم الإلكترونية

 التبريد بالغمر
اقتصاد
التبريد بالغمر
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:17 ص

بدأت شركة مايكروسوفت بغمر خوادمها الإلكترونية في السائل لتحسين أدائها وكفاءة الطاقة، ويتم الآن استخدام الخوادم لأحمال الإنتاج فيما يشبه الخزان السائل.

وكانت عملية الغمر هذه موجودة في الصناعة منذ بضع سنوات حتى الآن، لكن مايكروسوفت توضح أنها أول مزود سحابي يقوم بتشغيل التبريد بالغمر على مرحلتين في بيئة إنتاج.

ويعمل التبريد عن طريق غمر الخادم بالكامل في سائل غير موصل قائم على الفلوروكربون يصطدم مباشرة بالمكونات ويصل السائل إلى درجة غليان أقل (50 درجة مئوية) للتكثيف.

ويؤدي هذا إلى إنشاء نظام تبريد مغلق الحلقة، مما يقلل التكاليف، وذلك بالنظر إلى عدم الحاجة إلى طاقة لتحريك السائل حول الخزان، ولا يلزم وجود مبرد للمكثف أيضًا.

وتوضح مايكروسوفت: ينغمر الخادم ضمن الخزان، وتراه يغلي تمامًا كما ترى الماء يغلي في الإناء، لكن درجة غليان الماء هي 100 درجة مئوية، بينما تبلغ درجة غليان هذا السائل 50 درجة مئوية.

واستخدمت شركات العملات المشفرة هذا النوع من التبريد السائل في السنوات الأخيرة لتعدين بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

وألهمت هذه الطريقة مايكروسوفت لتجربة استخدامها على مدار السنوات القليلة الماضية، واستخدامها لاختبار ارتفاع الطلب على السحابة وأعباء العمل المكثفة لتطبيقات، مثل التعلم الآلي.

ويتم تبريد معظم مراكز البيانات باستخدام الهواء الخارجي في الوقت الحالي، الذي يجري تبريده عن طريق إنزال درجة حرارته إلى درجات حرارة أقل من 35 درجة مئوية باستخدام التبخر.

وتُعرف هذه التقنية باسم تبريد الغمر، لكنها تستخدم الكثير من الماء، بينما تم تصميم تقنية الخزان السائل الجديدة لتقليل استخدام المياه.

وزير المالية: صناعة الطوابع يضمن تحصيل 10 مليارات جنيه ضرائب عن السجائر

تابع مواقعنا