رئيس التحرير
محمود المملوك

تراجع جديد.. هكذا انكمشت ثروة دونالد ترامب منذ خسارته رئاسة أمريكا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

شهدة الأيام الأخيرة تراجع جديد بثروة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق بنحو خسارتة 1.1 مليار دولار. ولم تتوقف الخسائرعلي الجانب السياسي فقط، بل امتدت إلى الجانب الاقتصادي بعد أن فقد الكثير من ثروته الضخمة.

وفقا لأحدث بيانات فوربس فقد تراجع الرئيس الأمريكي السابق نحو 298 مركزا في قائمة فوربس لـ”أثرياء العالم لعام 2021″.

واحتل ترامب في 2021 المركز 1299 بعد أن كان يحتل المركز 1001 في عام 2020.

خسائر فادحة بثروة ترامب

القائمة التي صدرت الثلاثاء، أوضحت أن دونالد ترامب خسر 1.1 مليار دولار من ثروته خلال الفترة التي تولى فيها منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ قيمة ثروة ترامب في الوقت الحالي نحو 2.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 3.5 مليار دولار في بداية ولايته الرئاسية.

وتأثرت ثروة دونالد ترامب بعدة أسباب، أبرزها الأضرار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا والهجوم على مبنى الكابيتول في يناير الماضي، وفقا لبلومبرج.

وتضررت منشآت ترامب الفندقية الفاخرة، ومنتجعاته السياحية بانتشار وباء فيروس كورونا، إذ فقدت نسبة كبيرة من إيراداتها، ومن قيمتها المالية أيضا.

وتعرض أسطول طائراة دونالد ترامب وملاعب الغولف التي يملكها إلى الانتكاسة نفسها.

ويخضع ترامب حاليا إلى تحقيق جنائي يبحث في معاملاته المالية ومعاملات أفراد عائلته.

ثروة ترامب والعقارات

وتشكل العقارات التجارية ثلاثة أرباع ثروة دونالد ترامب. وتراجعت قيمة الأبراج المكتبية التي يملكها وحده أو بالشراكة بعدما أصبح الكثيرون يعملون من بيوتهم، وهي ظاهرة قد تستمر على المدى الطويل.

وذكرت دراسة أجراها المعهد الأمريكي للدراسات السياسية أن هناك 643 مليارديرا في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت ثروتهم بنسبة 29% منذ بداية تفشي جائحة كورونا، في الوقت الذي خسر فيه الملايين وظائفهم حول العالم.

وأعلنت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام 2021″، الثلاثاء، وارتفع عدد الأثرياء في قائمة العام الجاري بواقع 660 ملياردير منهم 493 دخلوا القائمة للمرة الأولى، وهو ما يعادل مليارديراً جديداً كل 17 ساعة على مدار 2020.

وواصل جيف بيزوس تصدره لقائمة الأثرياء للعام الرابع على التوالي، حيث بلغت ثروته 177 مليار دولار، في حين احتل إيلون ماسك المرتبة الثانية بنحو 151 مليار دولار.

اقرأ المزيد| ترامب: بايدن ينفذ الخطة التي وضعتها إدارتي

عاجل