الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سلطان الضيط: مسيرتي انطلقت اليوم من أبوظبي إلى العالم

الشاعر سلطان الضيط
ثقافة
الشاعر سلطان الضيط
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:22 م

قال الشاعر سلطان الضيط من السعودية، الفائز بلقب "أمير الشعراء" للموسم التاسع، إن مشواره الشعري انطلق اليوم من أبوظبي إلى العالم، حيث هذه بداية الطريق في مسيرته الأدبية وأول خطوة في مسيرة المليار خطوة الشعرية.

 

وأعرب الضيط عن سعادته بفوزه باللقب ومتابعته لمسيرة الشعراء الثلاث الذين سبقوه من السعودية للقب "أمير الشعراء" وليكون الفائز الرابع على التوالي، مهدياً فوزه لوالده ووالدته وأقاربه وإلى أبناء الشعب السعودي، وإلى كل محبي الشعر في العالم.

وقد أنهت لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء تقييمها للحلقة الختامية من 30 درجة، وأضيف لها درجات تقيم اللجنة من 30 درجة في الحلقة قبل النهائية، وتصويت المشاهدين من 40 درجة، والذي توقف نهاية الحلقة الختامية.

وتوزعت درجات المتسابقين على النحو التالي: 
الفائز بالمركز السادس الشاعر السيد خلف أبو ديوان من مصر بمجموع 51%، والفائز بالمركز الخامس الشاعر عمر الراجي من المغرب بمجموع 57%، والفائز بالمركز الرابع الشاعرة  زينب جبار  من العراق بمجموع 58%، والفائز بالمركز الثالث الشاعرة حوراء الهميلي من السعودية 59%، بينما جاء بالمركز الثاني الشاعر محمد المامي من موريتانيا بمجموع 60%، أما الفائز بالمركز الأول فالشاعر سلطان الضيط من السعودية بمجموع 61% ليتوج بلقب «أمير الشعراء» للموسم التاسع ويرتدي بردة وخاتم إمارة الشعر "أبوظبي" ومليون درهم إماراتي جائزة نقدية.

وتوج اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الشاعر سلطان الضيط من السعودية ببردة وخاتم إمارة الشعر ولقب برنامج أمير الشعراء في نسخته التاسعة.

حضر التتويج عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج (الدكتور علي بن تميم، الدكتور صلاح فضل، الدكتور عبدالملك مرتاض).

وهنأ المزروعي الشعراء الفائزين الحاصلين على المراكز الأولى المتقدمة في برنامج أمير الشعراء، وجميع الشعراء المشاركين بالموسم التاسع، مؤكداً أن إمارة أبوظبي اليوم قدمت لعشاق الشعر 20 شاعراً من 14 دولة عربية وأجنبية، والذين يتابعون مسيرة الشعراء الذين تخرجوا من برنامج أمير الشعراء، البرنامج الأشهر في فضاء الشعر العربي الفصيح، لتُؤكِّد أبوظبي أصالتها في الاحتفاء بالثقافة، وإبداعها العابر للحدود.

تابع مواقعنا