رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الدقهلية: "تلقينا 3150 طلب إحاطة من 51 نائبا خلال 3 أشهر بالمحافظة"

أيمن مختار
أيمن مختار

قال محافظ الدقهلية أيمن مختار، إن المحافظة استقبلت على مدار 3 أشهر 3150 طلب إحاطة من 51 نائبا من مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، جاء ذلك  خلال اجتماع  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني  بحضور محافظ الدقهلية لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بالمحافظة.

وأكد مختار أن كل طلبات النواب كلها طلبات لصالح المواطنين، مؤكدا أن السلطة التنفيذية للمحافظة لا تقصر في أي من الملفات المسموحة إليها وخاصة ملف التصالح، مشيراً إلى أن المحافظة استقبلت 160 ألف طلب إحاطة. 

 

وبدأت اللجنة برئاسة النائب أحمد السجيني بمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من السيد النائب محمد نجيب، بشأن عدم توصيل المرافق للعقارات والمنازل التي تقدم أصحابها للتصالح مع الوحدات المحلية، وتنتظر معاينة أنه تم سداد المبالغ والرسوم المطلوبة للوحدات المحلية، وذلك بمحافظة ‏الدقهلية.
 

 ‏والطلب الآخر بعدم استكمال وتشطيب مجمع المصالح الحكومية الذي بدأ تنفيذه عام 2010، وذلك بمدينة الجمالية محافظة الدقهلية.

 ‏ 

 ‏وجاء الطلب الثالث خاص بعدم إنهاء الحيز العمراني لتوابع مركز الجمالية – محافظة الدقهلية الذي تم إعداده عام 2017، حيث إن الامتدادات للكتل السكنية القديمة غير موجودة بخرائط الحيز العمراني الحالية، بالرغم من البناء في ظل  ‏التصوير الجوي لعام 1985.

 ‏

 ‏ويناقش  طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص قطعة أرض محطة رفع صرف صحي بالبر الشرقي بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

ويناقش أيضاً  طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمد نجيب، بشأن عدم العدالة في توزيع الاعتمادات والميزانيات التي تم تخصيصها لكل من ديوان عام محافظة الدقهلية ومراكزها، مع توضيح نسب ومعايير توزيعها وقيام محافظة الدقهلية ببيع أرض أمالك دولة بعزبة المأمورية، قرية الاسكندرية الجديدة، مركز الجمالية، بأسعار باهظة عن مثيلتها.