رئيس التحرير
محمود المملوك

أخرج للزعيم.. قصة مأسوية لمخرج معروف تحول لسائق لينفق على عائلته (فيديو)

المخرج أمير شاكر
المخرج أمير شاكر

كشف الكاتب الصحفي مصطفى الكيلاني ضائقة مادية يمر بها المخرج أمير شاكر، التي دفعته للعمل كسائق سيارة “أوبر”، حتى يستطيع الإنفاق على بيته وأبنائه، بعدما ساءت أحواله، وأصبح لا يطلب في الأعمال الفنية التي تنفذ في الفترة الحالية.

وكتب “الكيلاني”، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أمير شاكر الفنان الكبير والمخرج المنفذ لعشرات الأفلام، واحد من أنجح وأشطر مساعدي الإخراج في مصر، قابلته في المرور وأنا بجدد رخصة عربيتي من شهرين”.

وتابع: "أمير شاكر بيشتغل كابتن أوبر علشان يصرف على بيته وعياله، أنا في بداية الألفية شفت بعيني نجوم كبار دلوقت، كانوا وقتها يتمنوا نظرة رضا من أمير، وإنه يختارهم يعملوا دور".

مصطفى الكيلاني على الفيس بوك

وأضاف مستنكرًا النجوم الكبار لحالة أمير شاكر، وعدم ترشيحه للمشاركة في أعمالهم الفنية، قائلا: “ولما بقوا نجوم وإحنا كتبنا على السوشيال ميديا عن ظروف أمير شاكر، وإنه محدش بيشغله رغم شطارته، مفيش واحد منهم فكر يرجعه للشغل في فيلمه أو مسلسله”.

واختتم رسالته للفنانين وقال: "ياريت محدش يتكلم عن قطع الأرزاق، علشان الشاطرين قاعدين في البيوت، بسبب نفسنة بعضكم وقطعهم للأرزاق، اللي عاوز يشوف أمير يرجع لمشهد الطيارة في فيلم حرامية في تايلاند".

أزمة المخرج أمير شاكر

وظهر المخرج أمير شاكر في مشهد واحد بفيلم "حرامية في تايلاند"، وهو مشهد "الطائرة"، وكان يجلس بجانب الفنان ماجد الكدواني، وشارك في بطولته كلا من كريم عبد العزيز، وحنان ترك، وآخرين.

أعمال المخرج أمير شاكر

وشارك أمير شاكر كمخرج منفذ في العديد من الاعمال الفنية الناجحة، مع عدد كبير من النجوم الكبار على رأسهم الزعيم عادل إمام، بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله”، الذي يعد آخر الأعمال التي شارك بها، قبل حدوث أزمته، كما قدم كلا من “ملك روحي” و"أحلام عادية" و"أيمن قلبي"، مع الفنانة يسرا، ومسلسل “عايزة اتجوز”، مع الفنانة هند صبري، كما أنه كان المخرج المنفذ لمسلسل “ذئاب الجبل”، ومسلسل “رحلة حب” مع محمد فؤاد، بجانب مجموعة أخرى من الأعمال الفنية.

اقرأ المزيد| محمود كهربا وعمرو الليثي وكريم فهمي.. مشاهير شاركوا حمادة هلال في كليب "مشتاقين"