رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط مخازن غير مرخصة تمارس مهنة الصيدلة بدون ترخيص بالبحيرة (صور)

تشميع مخازن غير مرخصة
تشميع مخازن غير مرخصة بالبحيرة

قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية شنت حملة لضبط سوق الدواء والأماكن غير المرخصة بمركزي بدر وأبو حمص، تحت إشراف الدكتور إنجي رحومة، مدير عام إدارة الصيدلة، والدكتورة نسرين نادر، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية.

وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم الأربعاء، إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط مخازن غير مرخصة تمارس البيع والتداول والتعامل مع الجمهور بدون ترخيص، وتم العثور على كمية كبيرة من الأدوية، مخالفة بذلك قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وذلك لحيازة وبيع أدوية في ‏مكان غير مرخص ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وتسهيل مزاولة مهنة الصيدلة لغير الصيادلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة من قبل الوزارة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة بمعرفة إدارة الصيدلة بالمديرية. 

يشار إلى أن إدارة التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، وقوة من مركز الشرطة وإدارة التموين، شنت حملات مكبرة على المنشآت الصيدلية لضبط سوق الدواء، والتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وترأست الحملة الدكتورة إنچي رحومة، مدير عام إدارة الصيدلة، والدكتورة نسرين نادر، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، وأسفرت عن ضبط أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير وأدوية تابعة للتأمين الصحي ووزارة الصحة والسكان، وكانت مُعدة للبيع وكذلك أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان ومجهولة المصدر، وكذا الاتجار بالعينات المجانية، وتم تحريز المضبوطات تحت تصرف النيابة.

عاجل