الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: شاهدنا تكلفة المواجهة في المنطقة.. والتعاون والاتفاق أفضل

الرئيس عبدالفتاح
أخبار
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:16 م

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الجانب الإثيوبي بضرورة تغليب لغة الحوار والتعاون خلال مفاوضات سد النهضة، وعدم الإصرار على التعنت ومحاولة فرض الأمر الواقع.

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية: “تابعتم رد فعل أشقائنا في إثيوبيا، وتعنتهم ومحاولة فرض الأمر الواقع، لازم نكون بنتعلم من التحديات والمشاكل اللي عاصرناها، شوفنا حجم التكلفة اللي بتترتب على أي مواجهة”.

وأضاف “السيسي”: “أرجو إننا كلنا في المنطقة، نشوف أي مواجهة تمت في المنطقة، زي 62 و67 عملت إيه وتكلفتها إيه، مشوفتوش مواجهة زي اللي حصلت في العراق عملت ايه وغيره وغيره، وبالتالي التعاون والاتفاق أفضل كتير من أي حاجة تانية”.

وأوضح الرئيس السيسي، “أن موقف مصر من مشروع سد النهضة مشرف، وعملنا على احترام رغبة الشعوب في أن يكون لديها شكل من أشكال التنمية، من خلال المتاح لديها”.

ويعد مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية صرحًا تكنولوجيا عملاقًا، فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية والمؤمنة.

ويُمثل مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة، حيث يُعد الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد أمس الثلاثاء، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد".

تابع مواقعنا