رئيس التحرير
محمود المملوك

مبادئ السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في ندوة بجامعة بنها

ندوة عن بادئ السلامة
ندوة عن بادئ السلامة والصحة المهنية بجامعة بنها

نظمت إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها ندوة تعريفية بعنوان مبادئ السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة القوى العاملة.

يأتى ذلك برعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها وبحضور الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمه المجتمع بجامعة بنها والدكتور إبراهيم راجح المدير التنفيذي للوحدة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث ومجدي حسن حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية وإيمان شحاتة مدير مديرة القوى العاملة بالقليوبية ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية. 


وأشار الدكتور جمال سوسة إلى أن السلامة والصحة المهنية ليس هدفها فقط الحفاظ على المنشئآت بل الحفاظ علي العنصر البشري وهو ما تسعى إليه الجامعة في كافة منشآتها من خلال مرعاة كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية وتدريب العنصر البشري على وسائل الصحة والسلامة المهنية.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم راجح إن الندوة حاضر فيها إيمان السيد وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية ومديرالحماية المدنية بالقليوبية والكيميائي محمد منتصر رئيس الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالقوى العاملة والمهندسة منال عفيفي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية.

وأشار “راجح” إلى أن الندوة تأتي في إطار توعية العاملين بالكليات والمدن الجامعية بالجامعة بأهمية توافر ارشادات السلامة والصحة المهنية من أجل حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل، والحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات، بالإضافة إلى توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.