رئيس التحرير
محمود المملوك

بروتوكول تعاون بين جامعتي العلمين والأمريكية لتبادل خبرات الطلاب والأكاديميين

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون

وقعت جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور عصام الكردي، اليوم الأربعاء، بروتوكول شراكة مع الجامعة الأمريكية في القاهرة،  برئاسة فرانسيس ريتشاردوني، للتعاون المشترك بين الجامعتين.

جاء ذلك بحضور الدكتور رشدى زهران، رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمى بالجامعة الأمريكية، والدكتور محمد شعيرة، ممثل الحكومة المصرية في الجامعات الأهلية، والدكتور أشرف حاتم، ممثل الحكومة المصرية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إن البروتوكول يهدف لاستفادة جامعة العلمين من الجامعة الأمريكية في مجال التعليم وتطوير المهارات والخبرات والمجالات المختلفة الاكاديمية وغير الاكاديمية وتهدف الي تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

توقيع بروتوكول التعاون

 

وأكد الكردي، علي أن الجامعة تحرص على المزيد من التعاون المشترك بين جامعات المحلية والدولية، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون يشمل الجانبين الأكاديمي وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الطلاب بين جامعتي العلمين والأمريكية.

وأكد رئيس جامعة العلمين، على أن هذا البروتوكول تهدف نقل خبرات جامعة الأمريكية العالمية إلى جامعة العلمين، والتي يسمح من خلالها التعاون في كافة المجالات.

توقيع بروتوكول التعاون

 

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم، ممثل الحكومة المصرية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن البروتوكول ليس فقط لتعزيز التعاون بين الجامعتين، بل من أجل تأهيل الطلاب للتعامل دوليًا.

وأشار حاتم، إلى أن جامعة العلمين هي الحلم الذي أصبح حقيقة، حيث أنها سوف تساهم في تطوير التعليم الجامعي في مصر.

ومن ناحيته، قال فرنسيس ريتشردونى، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن مصر ليس بلد آمنة فقط، بل هي بلد بها طاقة حقيقية للبشرية.

عاجل