رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: علينا استغلال الذكاء الاصطناعي مهما كلفنا من أموال

السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالذكاء الاصطناعي على غرار كثير من دول العالم المتقدمة، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في استخراج جميع الأوراق والمستندات والبيانات، مهما كلف الدولة من أموال.

كما وجه السيسي، خلال افتتاحه مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية اليوم الأربعاء، في حضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية والفريق محمد زكي، وزير الدفاع، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باستغلال خدمة الذكاء الاصطناعي، وذلك على سبيل المثال جمع بيانات أي طالب تشمل سنة تخرجه من المدرسة والجامعة وعام مولده واسم المحافظة التابع لها.


وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مجمع الصادرات المؤمنة والذكية يمثل نقلة كبيرة للحكومة الذكية، مؤكدًا أنه سيضيف نقلة جيدة في الثقة بأنفسنا، لافتا إلى أنه كان لا بد من الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة حول العالم.

وأضاف السيسي “فكرنا في إنشاء هذا المجمع في 2015، وكنا دايمًا بنقول هيفرق معانا، وربطها بالحكومة الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هذا المجمع يعظم موارد الدولة”.

ويعد المجمع صرحا تكنولوجيا عملاقا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

عاجل