رئيس التحرير
محمود المملوك

تجديد حبس قاتل والدته بالخصوص 15 يوماً

حبس (أرشيفية)
حبس (أرشيفية)

أمر قاضي المعارضات بمحكمة الخانكة الجزئية، بتجديد حبس مريض نفسي قتل والدته بالخصوص 15 يومًا، بعد أن طعنها 17 طعنة خلال نوبة هياج أصابته في مشاجرة بينه وبينها بسبب طلبه أموال منها ورفضها إعطائه إياها، فاتهمها بالاستحواذ على ميراث والده، وقام بالإمساك بسكين مطبخ ومزق جسدها حتى الموت. 

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن جريمته أمام قاضي المعارضات، إذ قال إنه طلب من والدته أموالًا فرفضت، متهمًا إياها بوضع يدها على ميراثه من والده، مشيرًا إلى أنه ألح أكثر من مرة عليها لإعطائه أموالًا، وكانت ترفض بسبب سوء حالته النفسية، وخضوعه للعلاج النفسي أكثر من مرة بمستشفى الخانكة للأمراض العقلية. 

وأضاف المتهم في أقواله، أنه يوم الحادث وبعد أن رفضت إعطائه الأموال هدادها بسكين ، ولكنها أصرت على الرفض ففقد صوابه وقام بطعنها 17 طعنة، حيث انهال عليها بالطعنات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وتركها والدماء تنزف بجوار الجثة، وسلم نفسه لرجال الشرطة.

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، قد تلقي إخطارً من العميد محمد حسني رئيس فرع البحث الجنائي بالخانكة،  بقيام شاب بقتل والدته بمدينة الخصوص.

تشكل فريق بحث قادة اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية ، حيث كشفت التحريات أن المتهم أسلام ح 26 عاماً مريض نفسي،  ويعالج بمستشفي الخانكة للأمراض العقلية طللب من والدته وفاء أ 55 عاما مبلغ مالي ، فرفضت فطلب منها ميراثه من والده حتى يستطيع توفير نفقاته فرفضت، فقام بتمزيق جسدها بالسكين وانهال عليها بالطعنات، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وطلب الشرطة وأبلغ عن جريمته.

ألقى القبض على المتهم وبعرضه على النيابة أمر محمد فاطمي وكيل نيابة الخصوص،  بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن وحبس المتهم 4 أيام وفحص حالته النفسية والعقلية.

وفي سياق آخر، أعلن مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية أن إجمالي المواطنين الذين حصلوا علي لقاح كورونا بالقليوبية، بلغ عددهم منذ فتح باب التطعيم حتي الآن 3828 مواطنا ، تلقوا التلقيح في منافذ المحافظة.


وأضاف المصدر" للقاهرة 14 “ أن مركز التطعيم بمستشفي كفرشكر المركزي تلقي 1631 مواطناً ، بينما تلقي اللقاح 897 مواطناً بمركز طب الأسرة بسنديون، فيما تلقي لقاح كورونا المستجد 1300 بمركز طبي حجازي بشبرا الخيمة.

وكشفت بيانات مديرية الصحة بالقليوبية أن 112 مواطنا تلقوا اللقاح بكفرشكر المركزي اليوم، بينما تلقي 36 مواطن بمركز طب الأسرة بسنديون بقليوب، و113 بمركز طب حجازي بشبرا الخيمة، بإجمالي 261 مواطنا.