السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا تفحص 1127 حالة من أهالى قرية ميت السودان .. وصرف العلاج مجانا

جامعة طنطا تنظم قافلة
محافظات
جامعة طنطا تنظم قافلة طبية بقرية ميت السودان
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 03:34 م

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، مواصلة الجامعة تنظيم القوافل الطبية لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية.

أشار رئيس جامعة طنطا إلى أن الجامعة نظمت، اليوم الأربعاء، قافلة طبية إلى قرية ميت السودان التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور عماد عتمان، ‏نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة الشاملة شهدت توقيع الكشف الطبى وصرف علاج بالمجان لـ 1127 حالة من أهالي القرية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية.

 

وأضاف نائب رئيس الجامعة، إلى أن توجيه القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجًا بالغربية يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية المتميزة للبسطاء والمحتاجين من المرضى، إلى جانب التوعية الصحية والاستفادة القصوى من الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات، انطلاقًا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي لجامعة طنطا.

 

شارك فى القافلة الدكتورة سحر هزاع وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد مأمون الشيخ وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

 

وأعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق طبى بكلية الطب بالجامعة في إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 65 عامًا بمستشفى الطوارئ الجامعى، كان يعاني من ثقب بالمريء نتيجة ابتلاع عظمة.

أوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الثقب أدى إلى ارتشاح رئوى وتجمع هوائي تحت الجلد، وتم تركيب دعامة معدنية بالمريء عن طريق منظار المعدة بقسم امراض الباطنة ووحدة الجهاز الهضمي.

أشار الدكتور محمد البديوى، مدير مستشفى الباطنة، إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من وحدة مناظير الجهاز الهضمي تحت إشراف الدكتور لؤي الأحول رئيس قسم أمراض الباطنة، مشيدا بدقة ومجهود الفريق الطبى، والذي ضم الدكتور محمد السيد عنبة رئيس وحدة مناظير الجهاز الهضمي، وبمعاونة الدكتور أحمد فوزى.

وصرح الدكتور محمد السيد عنبة، رئيس وحدة مناظير الجهاز الهضمي، بطب طنطا إلى استقرار حالة المريض وتماثله للشفاء بعد التئام ثقب المرئ بالكامل.

 

تابع مواقعنا