رئيس التحرير
محمود المملوك

التأمين الصحي الشامل "يتجاهل الصحة" ويتعاقد مع فيزيتا.. ومصدر: بعض أطباء التطبيق لا يحملون تصريح مزاولة (صور)

حسام الصادق
حسام الصادق

على الرغم من إعلان وزارة الصحة والسكان، مخالفة تطبيق فيزيتا الإجراءات الرسمية لتسجيل الأطباء المتعاقدين معها، إلا أن هيئة التأمين الصحي الشامل، نظمت مؤتمرها في محافظة الإسماعيلية، برعاية شركة فيزيتا المعروفة ببيع الأدوية إلكترونيا بالمخالفة للقانون.

وتنتشر في المؤتمر يافطات فيزيتا بعد أيام قليلة من تأكيد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، أنهم سبق وتقدموا ببلاغ رسمي بسبب مخالفته الإجراءات.

فيزيتا

وكشف مصدر مطلع، رفض وزارة الصحة والسكان رعايتها استشارات طبية تطبيق فيزيتا من خلال موقع التطبيق الإلكتروني، وذلك بسبب عدم رد التطبيق على حصول كافة الأطباء المتعاقدة معه على ترخيص مزاولة المهنة.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24" أن الاتفاق في العام الماضي مع الموجة الأولى لفيروس كورونا كان يتمثل في تحويل المكالمات للاستشارات الطبية على تطبيق فيزيتا، للخط الساخن لوزارة الصحة والسكان 105، وليس من خلال الموقع الإلكتروني لفيزيتا وهو ما خالفته في الإعلان الأخير الذي روجت له الفترة الأخيرة.

فيزيتا

أزمة جديدة
نشر تطبيق فيزيتا للحجز الإلكتروني للأطباء إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بتعاونه مع وزارة الصحة والسكان لتقديم الاستشارات الطبية من خلال الأطباء المتعاقدين معه، مستخدما شعار وزارة الصحة والسكان.

وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، والذي نفى بشكل قطاع تعاقد الوزارة مع أي من التطبيقات الإلكترونية، وإلا كانت أعلنت عنه.

وأضاف مجاهد أن وزارة الصحة والسكان تهدد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي جهة خاصة تستخدم الشعار الخاص بها أو تزج بها لكسب أموال عن طريق الاستشارات الطبية وذلك بعدون إذنها أو من دون الإعلان منها.