رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الأقصر يُهدي درع المحافظة لسفير دولة الإمارات

القاهرة 24

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وصالح السعدى المستشار بالسفارة الإماراتية بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك في إطار جولتة في عدد من المحافظات المصرية.

حضر اللقاء محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وسعدى عبد القادر مدير الإدارة العامة للبرامج الأجنبية.


وأكد الشامسى أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين فى العروبة والإسلام والتاريخ، وأن هذه الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات بين البلدين، وأثنى على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى واستراتيجيته الواضحة لتطوير مصر الحديثة وهذا ظهر جليا في المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة وتطوير القري المصرية. 

كما أثنى على صعود الاقتصاد المصري في وقت تعثرث فيه أقتصاديات العالم في ظل الظروف العالمية لجائحة كورونا، وثمن عظمة الحضارة المصرية، وهنأ جموع المصريين على نجاح نقل موكب المومياوات الملكية من متحف التحرير لمتحف الحضارة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر أن الزيارة تظهر عمق العلاقات العريقة والقوية بين البلدين الكبيرين التى تمتد من عهد سمو الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان رحمه الله، وواصلها سمو الشيخ خليفة بن زايد الذى حفظ لمصر مكانتها.

واستعرض المحافظ تاريخ محافظة الأقصر العريق، منذ أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق إلى مشروع طريق الكباش، موضحا أن هو المشروع الأكبر في تاريخ الأقصر وهو ضمن مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير المحافظة، التي تهدف لتحويل الأقصر إلي أكبر متحف عالمي مفتوح.

وفى ختام اللقاء أهدى المستشار مصطفى ألهم درع محافظة الأقصر لسفير دولة الأمارات تأكيدا لعمق  العلاقات بين البلدين الشقيقين.

عاجل