رئيس التحرير
محمود المملوك

هربًا من الشرطة.. حبس بائع سحب "بلف الخطر" بقطار الصعيد لمدة عام

القاهرة 24

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، بمعاقبة بائع متجول بقطارات الصعيد، بالحبس لمدة سنة واحدة وألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بوقف عقوبة الحبس 3 سنوات.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين محمد زين علي عمر، وأشرف أبو الحسن محمد، ومصطفى الجاحر، وسكرتارية هاني الخطيب، ومحمد الكحلاوي، وأبو المعارف سلام.

 

ترجع أحداث القضية إلى يوم 22 أغسطس 2019 عندما وجهت النيابة العامة بقنا للمتهم “أ.م”، يبلغ من العمر 36 عاما، هارب من حكم 10 سنوات، تهمة تعطيل قطار الصعيد بشد جهاز الطوارئ المتواجد بالقطار رقم 81 والذي كان قادما من أسوان متجها للقاهرة بالجرار رقم 3093، في غير حالات الخطرة ما تسبب في تعطيل حركة القطار لمدة 5 دقائق، وتعريض القطار للخطر، كما وجهت له تهمة مزاولة البيع داخل القطار دون ترخيص.


وكشفت تحريات المباحث أن المتهم ارتكب الواقعة لينزل من القطار هربا من حملة شرطية لمزاولتة البيع دون ترخيص، وأن القطار كان يسير بسرعة بطيئة لخروجه من المحطة ولولا ذلك لتعرض ركاب القطار لإصابات.


تم ضبط المتهم في ديسمبر الماضي، وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات بنجع حمادي، والتي قضت بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة سنة واحدة، وإيقاف عقوبة الحبس 3 سنوات.

 

عاجل