الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة والآثار لطلاب عين شمس: اعتزوا بحضارتكم المصرية (صور)

خالد العناني وزير
تقارير وتحقيقات
خالد العناني وزير السياحة
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 04:19 م

نظمت جامعة عين شمس ندوة، احتفاءً بموكب المومياوات الملكية، تحت عنوان "المومياوات الملكية"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العلمى التاسع للجامعة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، و الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق وعميد كلية الآثار بجامعة عين شمس، و الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق وأستاذ الآثار بجامعة عين شمس، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية.  

وأكد وزير السياحة والآثار خلال كلمته التي ألقاها بالندوة حرص الوزارة بأن يكون موكب المومياوات الملكية موكبًا جنائزيًا مهيبًا، يحترم الملوك والملكات وتاريخهم وحضارتهم، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي هو إظهار هيبة مصر في كل شىء، لافتًا إلى أن كل تفصيلة بالموكب كانت مدروسة.

وأوضح الدكتور خالد العناني، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للملوك الذين حكموا مصر وسجلوا التاريخ سيظل مشهدًا بارزًا وعالقًا بالذاكرة، وستتذكره الأجيال على مدى الأعوام، كما أن قيام الرئيس بافتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية، ووقوف المرجعية الأولى في الثقافة والآثار في العالم مدير عام منظمة اليونسكو عن يمينه، وعن يساره المرجعية الأولى للسياحة في العالم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، يدل على ثقل ومكانة مصر سياحيًا وأثريًا.

وأشار إلى أنه تم تغليف المومياوات بشكل علمي حفاظًا عليها واحترامًا للملوك، ورغم أن البعض طالب بإظهار شكل المومياوات الملكية لكن ما كان يهمنا هو الحفاظ عليها، مؤكدًا أنه تم دراسة كل حركة وتفصيلة في الموكب بشكل دقيق، ومراجعة المحتوى الأثرى يوميًا بدقة، وربط ذلك كله بالهوية المصرية.

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال كلمته، إلى أنه استقبل العشرات من الرسائل التي كانت أبرزها كلمة وصلت إليه تحمل كلمة "فخر".

ووجه “العناني” رسالة إلى الطلاب: " اعتزوا ببلدكم وبحضارتكم المصرية، خاصة وأنها حضارة فريدة في العالم"، لافتا إلى أنه تم تجهيز فيلم عن كواليس نقل المومياوات باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تحدث الدكتور خالد العناني عن متحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه تم الانتهاء من تجهيزات المتحف، مؤكدا أنه سيكون مفاجأة للجميع، فهو متحفا يجمع تاريخ عواصم مصر القديمة

 

رئيس جامعة الأزهر يعقد لقاءً مفتوحًا مع مديري العموم بالجامعةمنذ ربع ساعة

تابع مواقعنا