رئيس التحرير
محمود المملوك

القبض على شخص بتهمة تزوير شهادات صحية بشبرا

شهادات صحية مزورة
شهادات صحية مزورة - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بدائرة قسم شرطة الساحل، بمديرية أمن القاهرة، من القبض أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، وبحوزته 23 شهادة صحية مزورين، منسوب صدورها لعدد من مكاتب الصحة المختلفة.

وبمواجهته اعترف بقيامه بتزوير المضبوطات بالاشتراك مع أحد الأشخاص، يعمل بأحد مكاتب الصحة بالقليوبية، جار تقنين الإجراءات لضبطه لترويجها على عملائهما الراغبين في الحصول على شهادات صحية تفيد بخلوهم من الأمراض "خلافاً للحقيقة"، نظير تحصلهما على مبالغ مالية.

ومنه جهة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" متضمنًا قيام أحد الأشخاص بالصلاة بأحد المساجد وسرقة صندوق التبرعات بذات المسجد عن طريق كسر قفل الصندوق.


وبالفحص تبين أن مقطع الفيديو تم نشره عبر حساب أحد الأشخاص مالك متجر للإكسسوار الحريمي مقيم ببندر ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وتم استدعاء المذكور، وبسؤاله قرر أن مقطع الفيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لا يخص أي من المساجد ببندر ديرب نجم بالشرقية، وأضاف قيامه بنشر المقطع لزيادة نسبة المشاهدات والدعاية لتجارته الخاصة.


وباستكمال الفحص تبين أن المقطع المشار إليه لواقعة سرقة مسجد بإحدى الدول العربية، وقد تم بثه وتداوله عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2017.