الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول طروحات 2021.. كيف أنهى سهم "تعليم" افتتاحية تداوله بالبورصة؟

البورصة
اقتصاد
البورصة
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 06:12 م

ارتفع سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة، في أول يوم لتداوله في البورصة المصرية، بنسبة 6% ليغلق عند مستوى 6.10 جنيه للسهم الواحد.

وبدأ اليوم الأربعاء، تداول سهم شركة "تعليم" في البورصة المصرية، بعد تنفيذ طرح عام وخاص لشركة تعليم لخدمات الإدارة لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة 49% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 5.75 جنيه للسهم وبقيمة 2.1 مليار جنيه.

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 17.9 مليون سهم تمثل 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، و2.45% من أسهم رأسمال الشركة، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 339.9 مليون سهم تمثل 95% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، و46.55% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وجرى تغطية الطرح العام 29.38 مرة، والخاص للمؤسسات 2.34 مرة، وبلغ نصيب العرب والأجانب في الطرح الخاص 65% موزع ما بين دول الخليج والولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم، إن إدارة البورصة مستعدة لتقديم كافة الدعم والمساندة للشركات الراغبة في قيد أسهمها.

وقال فريد خلال مؤتمر صحفى بمناسبة بدء التداول على سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة، إن البورصة تستهدف تعزيز جانب العرض من خلال التواصل الفعال مع الشركات فى مختلف القطاعات لتعريغهم بمزايا وإجراءات الطرح.

وأضاف أن الطروحات الجديدة من شأنها أن تضيف أوراق مالية جديدة للسوق وكذا جذب سيولة من خلال متعاملين جدد أو قائمين، وهو ما يحفز الشركات الأخرى العامة والخاصة على الطرح ويعمل على تعزيز جانب العرض.

وتابع فريد أن إدارة البورصة تعمل دومًا على اجتذاب الشركات القوية والراغبة ولديها قصص نجاح للقيد، بمختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن التنوع الذي تتمتع به البورصة يعزز من فاعلية دورها في دعم الاقتصاد.

وتعد تعليم إحدى استثمارات سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وطرحت 49% من أسهمها طرحًا عامًا وخاصًا بالسوق الثانوية بالبورصة المصرية، وتم ذلك عبر طرح شركة “سفنكس أوبليسك بي.في” حد أقصى 357.822.500 سهم عادي من الأسهم المملوكة لها، ما يمثل 49% من إجمالي رأس مال “تعليم”.

 

تابع مواقعنا