الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداوودي خلال لقائه بنواب البرلمان: 20 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات قومية على أرض قنا

محافظ قنا
محافظات
محافظ قنا
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 07:47 م

ناقش اللواء أشرف الداوودي، محافظ قنا، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، عددًا من الملفات منها ملف الحيز العمراني وتقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والإجراءات الوقائية المتبعة من قبل أجهزة المحافظة للوقاية من فيروس كورونا، وكذا جاهزية المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي من الأجهزة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى ملف الطرق والكباري والخدمات المقدمة من قبل الوحدات المحلية.

أعضاء مجلس النواب

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بالتعاون الكامل مع أعضاء المجالس النيابية لحل مشاكل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وذلك بحضور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية بالمحافظة.


وقال الداودي خلال الاجتماع، إن الدولة خصصت 20 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات قومية على أرض المحافظة منها  15 مليار جنيه للمشروع القومي لتطوير قري الريف المصري، و1.2 مليار جنيه لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و3 مليارات جنيه لترفيق وتطوير المنطقتين الصناعيتين في كلاحين قفط وهو بنجع حمادي.

محافظ قنا خلال الاجتماع


وأوضح محافظ قنا، أن المحافظة جادة في التصدي للفساد ومحاربة الفاسدين، ولن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، مضيفًا أن من لديه أدلة ومستندات تثبت وقائع فساد محددة عليه أن يتقدم بها للمحافظة لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيالها، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بالتستر على الفساد، وسيتم اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين واستثنائهم من التعامل مع الجمهور. 


وأشار الداوودي، إلى أنه سيجري إدراج كوبري فرشوط العلوي أعلى المزلقان في الخطة الاستثمارية لهذا العام، لتحقيق السيولة المرورية والحد من الزحام، مؤكدًا على الاهتمام الذي توليه الدولة بتنفيذ المشروعات القومية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري.

وتابع أنه تم إدراج مستشفيات أبو تشت، فرشوط، دشنا، ضمن مبادرة حياة كريمة لاستكمال أعمال الاحلال والتجديد، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى نجع حمادي قريبًا.

جانب من الاجتماع


وأضاف المحافظ أنه جارٍ اختيار موقع علي مساحة 20 ألف متر مربع بمركز قوص لإنشاء مستشفى للتأمين الصحي على أعلى مستوى، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة المصرية على النهوض بالقطاع الصحي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية واستراتيجية ورؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا