رئيس التحرير
محمود المملوك

قوافل غذائية تجوب بورسعيد لتقديم سلع مخفضة للمواطنين مع إقبال شهر رمضان

قوافل غذائية تجوب
قوافل غذائية تجوب شوارع بورسعيد

أطلقت مديرية تموين بورسعيد، بقيادة ناصر ثابت وكيل الوزارة، قوافل “أهلًا رمضان”، والتي تتكون من 6 سيارات متنقلة تجوب الميادين وقرى الجنوب، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وسط إجراءات إحترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد ثابت توافر السلع الغذائية والاستراتيجية، ومنها (الزيوت، الألبان ومنتجاتها، البقوليات، اللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة والسكر والمعلبات والمنظفات) بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تتراوح من 15 إلى 25%. 

وأوضح "ثابت" أن السلاسل التجارية الكبرى المشاركة بـ "أهلًا رمضان" توفر للمواطنين منتجات ذات جودة جيدة وبأسعار مخفضة، ومنها متطلبات الشهر الكريم من (الياميش والسمن والزبد والعسل)، مؤكدًا أنه وقيادات مديرية التموين يعملون من داخل غرفة العمليات لتحقيق ذلك.

 أكد "وكيل وزارة التموين" على توفير 9 آلاف أسطوانة بوتاجاز إضافية للحصة الحالية خلال شهر رمضان، بجانب حصة المحافظة البالغة 86 ألف أسطوانة شهريًا ليصبح إجمالي المطروح 95 ألفا، واكد توفيرها بسعر 65 جنيهًا للأسطوانة خاصةً لزيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان المعظم بقرى الجنوب. 

وشدد وكيل تموين بورسعيد، على ان المخابز تعمل بكامل طاقتها خلال الشهر، وأكد على تعديل مواعيد تشغيلها طبقاً للتوجيهات الوزارية فى هذا الشأن، وبما يتناسب مع الشهر الكريم من الخامسة فجرا إلى الخامسة مساء، مؤكدًا أنه لا داعي للتزاحم بين صفوف المواطنين. 

كما صرح "ثابت" بأن الشركة العامة لتجارة الجملة ضخت 15 طن دقيق بسعر 8 جنيهات للكيلو و25 طن أرز بسعر 8.5 جنيه للكيلو، 300 كرتونة زيت ذرة بسعر 31 جنيها، و10 أطنان من السكر الحر بسعر 8.5 جنيه للكيلو، و5 أطنان من المكرونة بسعر 4.25 جنيه، و500 كرتونة زيت عباد سعر 24.5 للزجاجة، و1100 كرتونة لحوم ودواجن مجمدة أسعار تبدأ من 30 ـ 60 جنيهًا، وطرح طن من البط المجمد محلي بسعر 38.50 جنيه، وأكد انه يتم الآن صرف جميع مقررات الدعم التموينى ونقاط الخبز للسادة المواطنين بمحافظة بورسعيد وذلك لأصحاب البطاقات الذكية.

و شدد على توافر كافة السلع الاساسية الغذائية والغير غذائية داخل محافظة بورسعيد، والتى تكفى جميع المواطنين، وصرح ان المخابز تعمل بكامل طاقتها الانتاجية طبقا لمواعيد العمل المحددة، وأن حصص المخابز تصرف بشكل يومي وبالشكل المعتاد مما يوفر وصول الخبز المدعم للمواطنين بكل سهولة ويسر.