رئيس التحرير
محمود المملوك

انطلاق مبادرة "هنشتريها بدل ما نرميها" لدعم منظومة النظافة بالبحيرة

مبادرة هنشتريها بدل
مبادرة هنشتريها بدل ما نرميها لدعم منظومة النظافة

انطلقت فعاليات مبادرة "بإيدينا نحليها هنشتريها بدل ما نرميها"، اليوم الأربعاء، بمدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بإشراف اللواء عماد الدكروري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، بالتنسيق مع الشركة العربية المتحدة للمقاولات وأعمال النظافة، ومصنع تدوير القمامة بكوم حمادة وإدارات، (البيئة، الشئون القانونية المركبات)، لإحداث نقلة نوعية كبيرة في تطبيق منظومة النظافة وللعمل على اختفاء مقالب القمامة من معظم مراكز المحافظة.

جاء ذلك من خلال كرفانات لشراء ورفع المخلفات بكفاءة وفاعلية من المنبع، (مخلفات عضوية، مخلفات صلبة)، بالعديد من الأحياء بالتعاون مع الجهات والأجهزة المعنية.

تأتي المبادرة في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وإدارة المخلفات وخاصة المخلفات الصلبة، بضرورة رفع كفاءة آلية جمع القمامة وإعادة تدويرها ومعالجتها لتستخدم بشكل آمن وبذل أقصى جهد ممكن مع المتابعة الجيدة للمنظومة لتطبيقها على مستوى المحافظة والاهتمام بالمنظر الجمالي والحضاري.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية إستمرار العمل لتفعيل منظومة إدارة المخلفات واستغلالها الاستغلال الأمثل الذي يحولها إلى طاقة، وينعكس بشكل إيجابي على المواطن المصري وتحسين الأوضاع البيئية والصحية للمواطنين.