الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تناقش آليات تأهيل المدارس الرسمية الدولية للحصول على شهادة الاعتماد

جانب من اجتماع التعليم
تقارير وتحقيقات
جانب من اجتماع التعليم
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 09:58 م

عقدت وزارة التربية والتعليم اجتماعًا مع ممثلي المجلس الثقافي البريطاني لبحث ملفات التعاون المشتركة، وذلك في إطار حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الارتقاء بمستوى تعليم الطلاب والاهتمام بمخرجات التعلم.

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وممثلي المجلس الثقافي البريطاني وهم: سحر خميس وفخر جعفري وياسر علي، وفاطمة الزهراء عز الدين مدير عام المدارس الرسمية والمتميزة للغات.

وتناول الاجتماع تكثيف التعاون بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني تمهيدًا لاعتماد المدارس الرسمية الدولية (الشهادة البريطانية فقط) من المجلس الثقافي البريطاني كجهة مانحة ويتيح الاعتماد ثلاث أنواع من الشهادات  (Edexcel- Cambridge –Oxford) على أن يتولى المجلس الثقافي البريطاني دعم المدارس وتأهيلها للاعتماد.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون مع المدارس الرسمية الدولية (الشهادة البريطانية IG) من قبل المجلس الثقافي البريطاني لتيسير الامتحانات والاعتماد لتلك المدارس.

وأعرب ممثلي المجلس الثقافي البريطاني عن الرغبة في زيادة أعدادها على مستوي المحافظات المختلفة.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، إنه سيتم عقد لقاء بين الوزارة ومديري المدارس الدولية والمجلس الثقافي البريطاني للوقوف على آليات الاعتماد والامتحانات والتيسيرات التي سيقدمها المجلس للتعاون مع الوزارة للنهوض بهذه النوعية الواعدة من المدارس.

 

وزير التعليم: نجحنا في إجراء 48 مليون اختبار إلكتروني منذ 2019 حتى الآن

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أجرت 48 مليون اختبار إلكتروني منذ مارس 2019، وحتى مارس 2021، مؤكدًا على أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، سيساهم في حفظ البيانات الخاصة بهذا الكم الهائل من المعلومات الخاصة بالامتحانات الإلكترونية.

وأضاف “شوقي” خلال تصريحات صحفية له، أن الهدف من كل هذا هو تكوين الشخصية لدى الطالب وبناء الهوية القومية له، مشيرًا إلى أن كل طالب سيكون له كارت مسجل عليه رحلته التعليمية منذ دخول المدرسة حتى مرحلة الثانوية العامة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الكارت الخاصة بالطالب سيكون عليه كافة بياناته: “درجاته وتقديراته، وسلوكياته وصحته السمات الشخصية والقدرات الفنية ومهاراته، وكافة المعلومات عنه"، وبالتالي يتم العمل على المشكلات التي تواجه كل طالب على حده.

وأكد الدكتور طارق شوقي، على أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، ستكون إلكترونية بنظام الأسئلة الجديدة، وذلك في شهر يوليو المقبل، مضيفًا أن تحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وطبيعة الأسئلة، من سلطة الوزير المختص، مشيرًا إلى أن تعديلات القانون ورفضها من عدمه في المجالس النيابية لا يؤثر على قرار انعقاد الامتحانات إلكترونيًا.


وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب المرحلة الثانوية بشأن نظام الأسئلة الجديد
 

تابع مواقعنا