رئيس التحرير
محمود المملوك

279 مصابًا بكورونا يتلقون العلاج في مستشفيات قنا (خاص)

كورونا - أرشيفية
كورونا - أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا، اليوم الأربعاء، وجود 279 مصابًا بفيروس كورونا يتلقون العلاج بمستشفيات قنا المخصصة لعزل المصابين.


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن عدد الحالات التي تحتاج إلى جهاز أكسجين تبلغ 120 حالة، وهناك 31 سريرًا للعناية المركزة تم إشغالهم بالكامل منذ يومين، وجرى مخاطبة وزارة الصحة والتي وفرت 20 سريرا أخر، و10 أجهزة تنفس صناعي، مشيرًا إلى أن حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا بلغت 86 حالة، ويجري اتخاذ الاستعدادات اللازمة والمتابعة اليومية بالمستشفيات.

وفي وقت سابق، وجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وشدد الداودي على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنه.


وأكد محافظ قنا على حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدًا على ثقته في وعى وتفهم المواطنين بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.

عاجل