رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني: وزير النقل وافق على إعادة رصف ورفع كفاءة رافد الطريق الدولي بطول 68 كيلو متر (مستند)

البرلمان
البرلمان

قال النائب أشرف عبد الونيس، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة كفر الشيخ، إن نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ تقدموا بطلب للفريق كامل الوزير، وزير النقل، للموافقة على رفع كفاءة رافد الطريق الدولي الساحلي كفر الشيخ - بلطيم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ بمحافظة كفر الشيخ، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن طلب نواب كفر الشيخ حصل على موافقة وزير النقل، ليكون أكبر مشروع قدمه النواب لأبناء كفر الشيخ، حيث أن وزير النقل أكد إعادة رصف الطريق وليس الترميم، وكذلك رفع كفاءة الطريق.

1
1

وتقدم عدد من نواب كفر الشيخ، بطلب لوزير النقل من أجل ترميم رافد الطريق الدولي الساحلي، وجاء نص الطلب المقدم، والذي حصل "القاهرة 24" على صورة منه كالتالي: -

إن محافظه كفر الشيخ تستعد لاستقبال موسم السياحه والتصيف بمصيف بلطيم، وحيث أن الطريق "الرافد الدولي كفر الشيخ - بلطيم"، يوجد به انهيارات وتخددات وانبعاجات أدت إلى صعوبة السير عليه بالسيارات مما أدى إلى وجود حوادث شبه يومية، نتج عنها متوفيين ومصابين تعدى عددهم 500 متوفي ومصاب سنويًا بسبب سوء حالة الطريق.


 

لذا يرجى الموافقه على ترميم بعض القطاعات المنهارة على الطريق حتى يكون صالح لحركه السير عليه، خاصة مع قرب موسم الصيف و رواج حركة السياحة بمصيف بلطيم وكثرة مستخدمي الطرق للمسافرين إلى المنصورة ودمياط وبورسعيد وأيضا الطريق الدولي الساحلي.